درهم وقاية

طبيبة روسية: مضغ القرنفل يقى الجسم من الطفيليات ويخفض من الحموضة وينعش التنفس

نصحت خبيرة التغذية الروسية الدكتورة يوليا شاروفا، بضرورة مضغ 3-4 حبة من القرنفل المجفف جيدًا على الريق. وأوضحت الخبيرة الروسية في حديث لوكالة نوفوستي الروسية، أن مضغ القرنفل المجفف على الريق، يساعد الجسم على مكافحة الطفيليات الكيسية ويخفض من الحموضة وينعش التنفس.

وتقول شاروفا، “بما أن الطفيليات موجودة في جسم كل إنسان، لذلك يجب منع تكاثرها. والقرنفل المجفف يساعد جيدا في هذه الحالة ويزيل أكياسها”.

ووفقا لشاروفا، إن خليط القرنفل المجفف ومنتجات الحليب يحمي الأطفال من تراكم المخاط في جسمهم. ويفضل طحن القرنفل المجفف ومن ثم خلطه بمنتجات الألبان ومن ثم تناولها. وتقول شاروفا، “تسبب منتجات الألبان تراكم المخاط. والمخاط أرضية خصبة لتكاثر الفيروسات والطفيليات والبكتيريا. فمثلا في الصيف عادة يتناول الصغار والكبار الآيس كريم ( البوظة) ما يؤدي إلى تراكم المخاط في الجسم خلال فصل الصيف، وفي الخريف تنشأ بيئة جيدة لإفراز المخاط المتراكم، ما يؤدي إلى ظهور السعال والزكام وما إلى ذلك. وهنا من المهم أن نعلم أن لمنتجات الألبان ترياقا. والقرنفل المجفف هو هذا الترياق. لذلك أنصح بطحنه وإضافته لهذه المنتجات ليبدأ الترياق عمله داخل الجسم”.

العناصر الغذائية في القرنفل

يحتوي القرنفل على العديد من العناصر الغذائية، وأهمها الاتي:

فيتامين ك (Vitamin K).

فيتامين ج (Vitamin C).

فيتامين أ (Vitamin A).

الحديد.

المغنيسيوم.

الفسفور.

الصوديوم.

الكالسيوم.

البوتاسيوم.

المنغنيز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى