درهم وقاية

ابتعد عن هذه الوجبات الصباحية إذا كنت مصابًا بداء السكري

في عام 2020, تم تشخيص أكثر من 10.5 ٪ من سكان الولايات المتحدة بمرض السكري، وأكثر من 34.5 ٪ من البالغين في الولايات المتحدة يعانون من مقدمات السكري، مما يجعل مرض السكري مشكلة خطيرة للغاية بالنسبة للأمريكيين اليوم.

وعلى الرغم من أن العوامل الثابتة مثل العمر والجينات والبيئة يمكن أن تؤثر على فرص الإصابة بمرض السكري، إلا أن أشياء مثل ارتفاع ضغط الدم والعيش بأسلوب حياة غير نشط والنظام الغذائي السيئ يمكن أن تزيد من فرصك أيضًا.

إذا كنت مصابًا بداء السكري بالفعل، فإن بعض الأشياء مثل التمارين الرياضية والأنسولين والأدوية والنظام الغذائي الصحي يمكن أن تساعدك على عيش حياة أكثر صحة مع تشخيصك.

الأطعمة التي يمكن أن ترفع مستويات الجلوكوز في الدم، مثل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر ومنخفضة الألياف، يمكن أن تكون خطرة على الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري بالفعل.

الحبوب والحليب

وفقًا لـ Courtney D’Angelo ، MS ، RD ، مؤلف في GoWellness ، فإن واحدة من أسوأ وجبات الإفطار لتناولها إذا كنت مصابًا بمرض السكري هي الحبوب والحليب.

إليك السبب في أن الحبوب والحليب السكرية قد لا يكونان أفضل خيار لوجبة الإفطار ، وللحصول على المزيد من النصائح حول الأكل الصحي ، تأكد من مراجعة عادات الأكل التي يجب تجنبها إذا كنت لا تريد مرض السكري .

لماذا يُحتمل أن تكون الحبوب والحليب ضارة بمرضى السكري؟ تكمن الإجابة في الكميات المحتملة من الكربوهيدرات والسكر.

يقول D’Angelo: ” الحبوب التقليدية والحليب في وجبة الإفطار لديها القدرة على رفع مستويات الجلوكوز في الدم، خاصة إذا اخترت حبوبًا تحتوي على القليل من الألياف أو لا تحتوي على ألياف”.

نظرًا لأن مرض السكري يؤثر بشكل كبير على الطريقة التي يمكن بها لجسمك معالجة السكر في الدم ، فقد يكون هذا هو وجبة الإفطار التي تريد الابتعاد عنها.

يمكن أن يساعدك الحصول على ما يكفي من الألياف في التحكم في مستويات الجلوكوز في الدم ، لذلك إذا كنت ترغب في الاستمرار في تناول الحبوب، فتأكد من اختيار واحدة غنية بالألياف مثل حبوب Cascadian Farm أو Magic Spoon. ويقترح D’Angelo أيضًا تبديله لشيء مثل دقيق الشوفان مع المكسرات في الأعلى.

يقول D’Angelo: “مع هذا الإفطار ، تحصل على الحبوب الكاملة بالألياف والبروتين”. “كمكافأة ، تحتوي المكسرات مثل اللوز على دهون صحية أحادية غير مشبعة ، والتي أظهرت الأبحاث أنها يمكن أن توفر نسبة السكر في الدم ثابتة لوجبتك التالية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى