درهم وقاية

أفران الميكروويف لا تقوي طعامك فقط بل تقصف قلبك!

إذا كنت مهتمًا بالصحة، فربما لن تستخدم الميكروويف كثيرًا. لقد ابتعد الكثير من الناس من استخدام فرن الميكروويف بسبب المخاطر الصحية الخطيرة التي يسببها. لا تعمل أفران الميكروويف على حرق طعامنا وتدمير أي قيمة غذائية  له فحسب، بل لها أيضًا تأثير سلبي خطير على قلبك.

ينتج إشعاع تردد الميكروويف النموذجي من الميكروويف في المطبخ الأمريكي المتوسط أكثر من الإشعاع الكافي للتأثير على معدل ضربات القلب وتقلب معدل ضربات القلب.

يمكن أن يتسبب 2.4 جيجا هرتز فقط في حدوث تغييرات فورية وجذرية في قلبك. الجزء المذهل هو أن 2.4 جيجا هرتز هو متوسط ​​التردد الذي يقدمه جهاز توجيه WiFi وأفران الميكروويف.

درست الدكتورة ماجدة هافاس من جامعة ترينت تأثيرات طهي الطعام في الميكروويف لبعض الوقت الآن، ووفقًا له، فإن الأشخاص الذين تعرضوا للإشعاع لمدة ثلاث دقائق فقط عند 2.4 جيجا هرتز يمكن أن يتعرضوا لردود فعل شديدة في تغيرات القلب وتغيرات في معدل ضربات القلب – بما في ذلك استجابة التنبيه للتوتر.

وهذا ما يسمى أيضًا بالحساسية الكهربائية (EHS)، أو متلازمة الشيخوخة السريعة. تمت دراسته لعدة عقود، وتشمل هذه الاستجابة خفقان القلب، وتكتل خلايا الدم الحمراء، وتقلبات في الجهاز العصبي السمبتاوي النموذجي للاستجابة للقتال أو الطيران.

ادعى العديد من الأشخاص على مر السنين أن أفران الميكروويف لا تنتج أي تأثيرات بيولوجية فورية لأن مستوى الأسرة العادية أقل بكثير من الإرشادات الفيدرالية. ومع ذلك ، في عالم اليوم الحديث ، هناك المزيد من مصادر الإشعاع البيئي مثل الأجهزة الكهرومغناطيسية، وأجهزة توجيه WiFi، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة، والهواتف المحمولة.

“هذه هي الدراسة الأولى التي توثق التغييرات الفورية والدراماتيكية في كل من تقلب معدل ضربات القلب ومعدل ضربات القلب الناتجة عن جهاز معتمد يولد أفران ميكروويف بمستويات أقل بكثير من الإرشادات الفيدرالية (0.3 بالمائة) في كل من كندا والولايات المتحدة”.

تمامًا مثل العلاج الكيميائي، اخترع النازيون أفران الميكروويف خلال الحرب العالمية الثانية. لقد ابتكروا جهازًا لتوفير دعم غذائي متنقل لقواتهم عندما غزا الاتحاد السوفيتي. حظرت روسيا لاحقًا الأفران عندما اكتشفوا مدى خطورتها، لكن بالطبع لم تمنع الولايات المتحدة.

كان الدكتور هانز أولريش هيرتل من أوائل علماء الأغذية الذين درسوا تأثيرات الموجات الدقيقة على الدم وعلم وظائف الأعضاء لدى البشر. خلص هو وشركاؤه من خبراء الكيمياء الحيوية إلى أن الموجات الدقيقة تؤدي إلى آثار صحية سلبية. وذكروا أنها يمكن أن تسبب ارتفاع مستويات الكوليسترول في الدم، وانخفاض عدد خلايا الدم الحمراء، وانخفاض مستويات الهيموغلوبين وانخفاض عدد الكريات البيض.

قد تكون الخمس عشرة دقيقة الإضافية في الفرن هي الفكرة الأفضل لتجنب المضاعفات الصحية الكبيرة. أنت لا تقوم فقط بتزويد طعامك بالأسلحة النووية، بل تقوم بتسخين دمك وعقلك وتزعج معدل ضربات قلبك. لا يبدو ذلك مناسبًا بعد الآن، أليس كذلك؟

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى