درهم وقاية

عزز مناعتك بهذه السوائل الفعالة

هناك أنواع عديدة من السوائل أفضلها الماء. الماء ضرورة أساسية لجسم الإنسان. يحمل المغذيات والأكسجين إلى جميع خلايا الجسم. حتى أنه يساعد في إزالة بعض المواد الضارة. بالإضافة إلى ذلك، يساعد الماء أيضًا في الحفاظ على درجة حرارة الجسم. إنه يخلق توازنًا في محتوى السوائل في أجسامنا. من الضروري استهلاك 2-3 لترات من الماء يوميًا للحصول على كل هذه الفوائد.

– شرب ماء الليمون مفيد جدًا أيضًا لأنه غني بفيتامين سي، حيث يمكن أن يعزز مناعتك ويساعد أيضًا في إزالة السموم من الجسم.

– ماء جوز الهند هو أيضًا اختيار جيد للسوائل لجسمنا. غني بالكهرباء وكذلك البوتاسيوم.

– يساعد تناول أملاح الإماهة الفموية أو الماء بالكهرباء أيضًا في زيادة محتوى الصوديوم والمعادن في الجسم.

– طريقة أخرى رائعة لاستهلاك السوائل يمكن أن تكون في شكل الحساء الذي يمكن أن يكون من أنواع مختلفة، مثل حساء الطماطم وحساء الخضار وحساء الدجاج وما إلى ذلك، يمكن أن تكون هذه الأطعمة ذات قيمة غذائية عالية وغنية بمضادات الأكسدة وكذلك الألياف.

– يمكننا حتى استهلاك الحليب أو منتجات الألبان مثل اللبن الذي يساعد في تناول كمية جيدة من الكالسيوم والبروتين.

– حقيقة أخرى مفيدة عن السوائل هي أن عصير الفاكهة ليس خيارًا صحيًا للغاية لأن عصير الفاكهة الطازج يحتوي فقط على كميات عالية من السكر. لذلك من الأفضل تناول الفاكهة مع الزبادي أو خلطها بالحليب. هذا يوفر لنا الكالسيوم والبروتين في الحليب وكذلك العناصر الغذائية للفاكهة.

– يمكن للمرء أيضًا أن يجد عصير الصبار وعصير عشبة القمح متاحًا بسهولة مما يساعد أيضًا في تعزيز المناعة.

– القليل من السوائل الأخرى التي تساعد في الحفاظ على المناعة وزيادتها هي: الكادا محلية الصنع، وماء الزنجبيل، وماء بذور الكاروم، وماء بذور الكمون. كل هذه تساعد أيضًا في الهضم وتساعدنا على تجنب السوائل مثل المشروبات الغازية التي لا تفيد الصحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى