نابغون

على خطى الكبار.. “جوني بو فرحات” أصغر ملياردير في بريطانيا من أصول عربية

على خطى كبار رجال الأعمال يسير “جوني بو فرحات“, وهو أصغر ملياردير في بريطانيا من أصول عربية, بدأ “بو فرحات” نشاطه افتراضياً الأمر الذي سمح لملايين الأشخاص بالعمل في منازلهم, ثروته وصلت إلى 1.5 مليار جنيه إسترليني, برز اسم بو فرحات (27 عاماً) في عناوين كبريات الصحف البريطانية، بوصفه أصغر ملياردير عصامي نشاطه التجاري الافتراضي، سمح لملايين الناس بالعمل في منازلهم، وتحول هذا النشاط إلى مصدر ثروة قدرت بمليارات الدولارات.

وجمع الشاب التمويل لإطلاق تطبيق مؤتمرات الفيديو “هوبين” في مارس 2021 بعد أن فرض أول إغلاق في بريطانيا، بحسب وسائل إعلام بريطانية.

وفي أعقاب الوباء، قفزت قاعدة مستخدمي “هوبين” إلى أكثر من خمسة ملايين شخص، مما منحها قيمة 4.1 مليار جنيه إسترليني مع أميركان إكسبريس وهويليت باكارد بين العملاء.

بدأت الفكرة من غرفة النوم في لندن، بعد تخرجه عام 2018، بعد أن تُرك طريح الفراش بسبب إصابته بمرض مناعة ذاتية، إذ كان يبلغ 21 عامًا.

وشرع بوفرحات بترميز البرنامج الذي يسمح ببث مباشر للمؤتمرات عبر الإنترنت، حتى نما المشروع خلال العامين التاليين إلى فريق صغير من ثمانية مطورين.

وفي نوفمبر 2019، وقبل أن تبدأ جائحة كورونا مباشرة، قال بو فرحات للمستثمرين: “ستكون الشركة الأسرع نموًا في العالم”.

بلغت مبيعات هوبين 54 مليون جنيه إسترليني في العام المنتهي في يناير 2021 ومن المتوقع أن تحقق 130 مليون جنيه إسترليني هذا العام.

وعن حياة بو فرحات العائلية، فهو يعيش في برشلونة مع خطيبته التي تعمل معه، وليس للشركة مكاتب، بينما يوجد معظم موظفيها البالغ عددهم 500 في الولايات المتحدة وبريطانيا.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانة «بي بي سي»، في وقت سابق، أن بوفرحات، ليس لديه منزل دائم، فهو رحالة ينتقل من عقار مستأجر إلى آخر، ويدير شركته من أي مكان يوجد فيه.

جدير بالذكر، ان  منصة «هوبين»، استضافت أكثر من 80 ألف حدث منذ عام 2020، وتعمل مع منظمات وشركات مثل الأمم المتحدة وحلف شمال الأطلسي «الناتو» وسلاك، ويونيليفر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى