مهن ابداعية

(حازم الأهدل).. المزج بين التصوير الفوتوغرافي والتصميم الجرافيكي للربط بين الخيال والواقع

(حازم الأهدل) هو فنان سعودي ومصور فوتوغرافي من مدينة جدة، مهتم في الفنون البصرية والفنون الرقمية، وبفضل لوحات (الأهدل) والتي تدمج بين الصور الفوتوغرافية للمناظر الحية بالشخصيات العالمية أو الكرتونية, أصبح بالإمكان أن تجد الأميرة “ريبانزل” تتجول في أزقة جدة التاريخية، و”أنيتا رادكليف” بكلبها بيرديتا بونغو بممشى كورنيش جدة، أو حتى إشارة باتمان التي لمعت وسط المدينة! التحق (الأهدل) بهذا الفن منذ بداية عام 2018، يستلهم فنه من خلال الأفكار المختلفة، وربطها ما بين الخيال والواقع. من وجهة نظر الأهدل أن الفن لا حدود له، لذا تطلعاته المستقبلية في الفن هو تطوير الفنون وخلق فنون أخرى بمختلف الأفكار والأدوات.

الفن البصري الرقمي

بإمكانية الأهدل تحويل المناظر والأماكن التي يزورها إلى أعمال فنية عن طريق دمج التصوير الفوتوغرافي والتصميم الجرافيكي؛ أي بشخصيات عالمية وكرتونية وتحويلها إلى عمل فني واقعي، والذي يندرج تحت مسمى (الفن البصري الرقمي)، الذي يعد من أكثر أنواع الفنون توسعاً والتي لا حدود لها.

لا توجد طقوس أو أوقات محددة، متى ما حضر الإلهام حتى في الأوقات المختلفة يتم موازنة الأوقات وتطبيق الفكرة بأسرع وقت ممكن؛ كي لا تكون فكرة عابرة دون تجسيد أو تجلٍّ.

الفن ومصدر الدخل

يمكن للفن أن يكون مصدر دخل أساسياً للفنان، الإنسان المبدع والشغوف، طالما يحب ما يفعله ويفعل ما يحب، لذا فهو قادر على تسخير فنه الخاص؛ ليكون مصدر دخل أساسياً بشتى الوسائل كالبيع والعروض والمشاركات وأيضاً المساهمات.

الفن والوعي

تطورت اهتمامات الناس كثيراً في جانب الفنون بمختلف المجالات، ويعود ذلك بسبب الدعم وإقامة العديد من المعارض والفعاليات الفنية، والأهم من ذلك هو المشاركات الدولية والمحلية، إضافة إلى تطوير المواهب والفنانين بشكل خاص، مما أدى إلى ارتفاع الوعي لدى الآخرين بالفن والاهتمام به وأيضاً احترامه.


مراحل التطور في الأعمال الفنية لحازم الأهدل

بدأت مراحل تطور الأعمال الفنية عند حازم الأهدل التطور عندما تم استدعائه للمشاركة في المعرض الفني الخاص بالحدث العالمي TEDX اثناء جولتهم في المملكة العربية السعودية، حيث تم عرض لوحتين ونالت إعجاب الكثير مطالبين بأعمال أكثر من هذا الفن الجديد، وبعد مدة زمنية تم التواصل معه من قبل جامعة تومسون في ولاية مينيسوتا في الولايات المتحدة الامريكية، بعد ذلك تم ابلاغه للمشاركة في أحد المعارض الفنية في جدة وهنالك تم بيع أول لوحاته، إضافة الى مشاركاته في العديد من المعارض الفنية مؤخرا، حيث تم استدعائه للمشاركة في أول معرض فني بتقنية الواقع الافتراضي VR وكانت تجربة رائعة وسيتم عمل العديد من المعارض الفنية قريبا، إضافة إلى عمل ورشات للمهتمين في الفنون البصرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى