ريادة

تكريم فريق “إيناكتس” بالأزهر بعد حصوله على المركز الأول عالميًا فى ريادة الأعمال

كرمت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، بمصر فريق “إيناكتس” جامعة الأزهر فرع اسيوط بمناسبة حصوله على المركز الأول على مستوى الجامعات في مسابقة ايناكتس السنوية في ريادة الأعمال، عن مشروع “Chito-Shrimp” وتمثيله مصر عالميًا بعد تنافسه مع 56 جامعة.

كان فريق “إيناكتس” قد تنافس في المسابقة العالمية مع فرق كل من كندا وأمريكا وألمانيا والهند والصين وكوريا والبرازيل، وجميع الفرق المشاركة عام 2020، والتي بلغ عددها 32 فريقًا يمثلون أعرق الجامعات في بلدانهم..

وعبر الدكتور محمود صديق، نائب رئيس جامعة الأزهر للدراسات العليا والبحوث، المشرف العام على قطاع المستشفيات الجامعية بجامعة الأزهر، عن سعادته وفخره وهو يرى أبناء جامعة الأزهر يتوجون بلقب  “الأول على العالم” بعد فوزهم على مستوى الجامعات المصرية الحكومية والخاصة، وأيضًا  فوزهم على الآلاف من جامعات العالم.

وأكد على أن طلاب وطالبات جامعة الأزهر بهذا التفوق الرفيع يقولون للدنيا كلها: إن طلاب جامعة الأزهر يسهمون في بناء الوطن ويهدون هذا التفوق العالمي إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية.

جدير بالذكر أن فريق إيناكتس جامعة الأزهر يضم 120 طالبًا وطالبة من خيرة طلاب الجامعة في مختلف الكليات العملية والنظرية، وهذا الفريق يحظى بدعم واهتمام من فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، ورئيس الجامعة.

يأتي هذا في خطوة تأكيدية على أن مؤسسة الأزهر الشريف جامعًا وجامعةً برئاسة فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، والدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر منارة علمية ليس لمصر أو المنطقة العربية فقط، بل لجميع قاصديها من جميع أنحاء العالم في شتى الفنون والمعارف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى