تعليم

انطلاق ملتقى الابتكارات التقنية الأول 2022 بجامعة نجران

انطلقت اليوم الاثنين فعاليات الملتقى الابتكاري للتقنية الأول 2022, بجامعة نجران, وتأتي هذه الفعالية فى إطار اهتمام وحدتي الأنشطة الطلابية والبحث العلمي بكلية علوم الحاسب ونظم المعلومات, باكتشاف وتشجيع الطاقات الشبابية في المجال التقني، بالإضافة إلى التدريب والمشاركة الفعالة داخليًا وخارجيًّا، وتحويل الأفكار التقنية إلى مشاريع استثمارية ناجحة.. ويقام الحدث، برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن إبراهيم الخضيري. والذي أكد فى كلمته الافتتاحية أن الجامعة تعمل على دعم طلابها وطالباتها في جميع المجالات وذلك إيمانًا منها بدورهم الكبير في التنمية والاستفادة من الجهود الكبيرة التي تبذلها قيادتنا الرشيدة في دعم الطاقات الشبابية واستثمارهم في النهضة.. وفقا للموقع الرسمي للجامعة.


ويهدف الملتقى إلى تشجيع الموهوبين والمتميزين بمجال الحوسبة وتقنية المعلومات، واكتشاف وتشجيع الطاقات الشبابية في المجال التقني، وكذلك التدريب والمشاركة الفعالة داخليًا وخارجيًّا، وأيضاً تحويل الأفكار التقنية إلى مشاريع استثمارية ناجحة.


ويتضمن الملتقى معرضًا مصاحبًا للملصقات العلمية تمثل مخرجات مشاريع طلاب وطالبات كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات، لتنمية المهارات الناعمة لدى الطلبة المشاركين، وتطوير مشاريعهم، وبث روح المنافسة لديهم، إضافة إلى حلقة نقاشية بعنوان:” تقنيات المستقبل”، يشارك فيها نخبة من أساتذة كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات


كما يشتمل الملتقى على مسابقة لطرح أفكار المتنافسين الإبداعية التقنية لحل مشكلات واقعية في مجال الصحة والتعليم والتحول الرقمي وخدمة المجتمع.

“تقنيات المستقبل”

وتتضمن فعاليات الملتقى حلقة نقاشية بعنوان” تقنيات المستقبل”، تقام الساعة الـ11 صباحًا، ويشارك فيها نخبة من أساتذة كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات، وتناقش موضوعات “تقنيات الواقع الافتراضي، والأمن السيبراني، إنترنت الأشياء، والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي”.

معرض للملصقات العلمية

وينظم ضمن فعاليات الملتقى، معرضًا للملصقات العلمية والتي تمثل مخرجات مشاريع طلاب وطالبات كلية علوم الحاسب ونظم المعلومات. ويهدف المعرض إلى عرض مشاريع التخرج الخاصة بطلبة الجامعة وتطويرها والمشاركة بها في المسابقات الوطنية، تنمية المهارات الناعمة لدى الطلبة المشاركين، وتطوير مشاريعهم، وبث روح المنافسة لديهم.

مسابقة ملتقى الابتكارات التقنية الأول 2022

كما سيتم إطلاق مسابقة ملتقى الابتكارات التقنية الأول 2022، ضمن فعاليات الملتقى، وتهدف المسابقة إلى دعم الموهوبين والمتميزين بمجال الحوسبة والتكنولوجيا، اكتشاف وتشجيع الطاقات الشبابية في المجال التقني، تمكين المبتكرين والموهوبين، ونشر ثقافة الابتكار والإبداع. وتتيح المسابقة الفرصة للمشاركين بالتنافس لطرح أفكارهم الإبداعية التقنية لحل مشكلات واقعية في مجالات الصحة والتعليم والتحول الرقمي وخدمة المجتمع.

قيمة الجوائز

وسيقوم المشاركين بعرض أفكارهم على لجنة تحكيم متخصصة لتقييمها وإعلان النتائج، حيث سيحصل الفائز بالمركز الأول على 5000 ريال، والمركز الثاني 4000 ريال، والثالث 3000 ريال، بينما المركز الرابع 2000 ريال، والخامس 1000 ريال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى