منوعات

السعودية تستضيف لأول مرة المؤتمر الدولي الأول للفنون الرقمية بهدف تطوير قطاع الفنون البصرية وتنمية المواهب الفنية

تناغماً مع أهداف رؤية 2030 وفي خطوة تثبت قدرتها على استضافة وتنظيم الفعاليات العالمية, أعلنت المملكة العربية السعودية عن تدشين أول مؤتمر للفنون الرقمية داخل المملكة, من تنظيم هيئة الفنون البصرية, وذلك بالشراكة مع دار “سوذبيز” العالمية, على أن يحتضنه معرض بينالي الدرعية للفن المعاصر المقام في حي جاكس. يقام الحدث خلال أيام, 25 و 26 و 27 من شهر فبراير الجاري ويتضمن خلالها فعاليات ثقافية.

من جانبها الرئيسة التنفيذية لهيئة الفنون البصرية، أوضحت “دينا أمين”، أن “مع استمرار ازدهار قطاع الفنون البصرية في المملكة على نحو سريع، فإننا متحمسون للشراكة مع خبراء عالميين رواد مثل سوذبيز لإتاحة هذه الفرصة الفريدة للتعاون، والانخراط في مجال الأعمال الفنية الرقمية والفنون الرقمية في الرياض”.

التناغم مع روية 2030

على الجانب الآخر، صرح رئيس سوذبيز في الشرق الأوسط والهند، “إدوارد غيبس” «نفخر بتقديم أول مؤتمر للفنون الرقمية في المملكة بالشراكة مع هيئة الفنون البصرية، وتعد هذه الجهود التي تركّز على التعليم في مجال الأعمال الفنية الرقمية الخطوة الطبيعية التالية في تاريخ سوذبيز الحافل بدعم البرامج الثقافية المبتكرة، ودليل على التزامنا الطويل بدعم المملكة، وتقديم ما يتناغم مع أهداف رؤية المملكة 2030».

أما آية البكري، الرئيسة التنفيذية لمؤسسة بينالي الدرعية، فقد حرصت على التعبير عن سعادتها باستضافة مثل هذا الحدث في البينالي بالتعاون مع هيئة الفنون البصرية ودار سوذبيز للمزادات.

الفعاليات

 ومن المقرر أن تشهد فعالياته: عرض مجموعة مختارة من أحدث إصدارات الأعمال الفنية الرقمية NFT, وإجراء المناقشات مع الخبراء في مختلف مجالات الفن، وتقنية سلسلة الكتل “البلوك تشين”, واستضافة مجموعة من الفنانين وهواة الأعمال الفنية, تشكيل منظومة فنية جديدة للأعمال الفنية الرقمية, استعراض سوق الفنون الرقمية بالمملكة ومستقبلها, والتعرف على طرق تفاعل السوق الجديد مع سوق الفن التقليدي.

الأهداف

ويهدف المؤتمر إلى: تمكين الممارسين والمتخصصين في هذا المجال الإبداعي من مختلف أنحاء المملكة. وتطوير قطاع الفنون البصرية وتنمية المواهب الفنية. ودعم إنتاج وعرض الأعمال الفنية بجميع أشكالها على الصعيدين المحلي والدولي. وبناء مستقبل واعد يقوم على الثقافة والإبداع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى