منوعات

(صوت العَلَم).. ابتكار تقني جديد يمكّن “الصُّمّ” من الإحساس بالنشيد الوطني السعودي

تزامناً مع احتفال المملكة بيومها الوطني الـ92، قامت المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG)، بالشراكة مع مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، بإطلاق أول ابتكار تقني يتيح للصم الإحساس بنغمات النشيد الوطني السعودي.. الابتكار التقني الجديد والفريد من نوعه، (صوت العَلَم) والذي مكَّن ويمكّن ذوي الإعاقة السمعية (الصُّمّ) من ملامسة الإحساس بـالنشيد الوطني السعودي واستشعاره، عبر النبضات الاهتزازية التي تصدر منه.

وأوضح الدكتور بدر الهجهوج، المدير التنفيذي للشؤون الفنية بمركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، أن هذه المبادرة تأتي ضمن المبادرات المشتركة بين المركز و”SRMG“، استمراراً للتعاون المثمر معها كونها عضواً مؤسساً للمركز وشريكاً داعماً لاستراتيجية المركز الإعلامية التوعوية، بالمواد الإعلامية والإعلانية وإصدارات المجموعة ونشاطات المركز وبرامجه، التي تهدف إلى تحسين حياة ذوي الإعاقة، وتفعيل مكانة البحث العلمي في التصدّي للإعاقة والحد من تفاقمها.

كما قدّم الدكتور الهجهوج شكره وتقديره لجميع العاملين على هذا الإنجاز المشرّف والذي يُعد بمثابة ثمرة من ثمار النجاح المشترك بين الجهتيْن.

بدوره أشاد صالح الدويس، الرئيس التنفيذي للعمليات في المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام (SRMG)، بالمبادرة المشتركة مع المركز، وقال: “انطلاقاً من حرص المجموعة على المسؤولية الاجتماعية والمشاركة المجتمعية، فإن الهدف من هذه المبادرة التي تم ابتكارها في (SRMG Labs) -ركيزة الأعمال الابتكارية في المجموعة- ونفّذتها (Cute Circuit) للتكنولوجيا في لندن، هو توفير تجربة فريدة ومستمرّة تُمكّن المواطنين من ذوي الإعاقة السمعية (الصُّمّ) من معايشة النشيد الوطني السعودي”.

وتأتي هذه المبادرة في إطار خطة التحوّل الاستراتيجي والتوسّع والنمو التي تشهدها المجموعة والهادفة إلى تمكين مسارات الإبداع والابتكار في مجالات عدّة، منها المسؤولية المؤسساتية والاجتماعية.

يُذكر أن فيديو مبادرة «صوت العَلَم» تم نشره عبر مواقع التواصل الاجتماعي لمركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة و”SRMG“.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى