منوعات

“الفلات فوت” وطرق العلاج

الفلات فوت أو القدم المسطحة من المشاكل الشائعة لدى الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 6 سنوات، ويمكن أن تصبح طبيعية حتى سن الـ 10 سنوات، ولكنها قد تستمر مع بعض الأشخاص طوال حياتهم، قد تكون القدم المسطحة مرنة أو صلبة، فى هذا التقرير نتعرف على الفلات فوت وأعراضها وعلاجها، وفقا لموقع drugs.

علاج الفلات فوت في الأطفال والمراهقين يعتمد على إصلاح العلاقة بين عظمة الكعب وعظمة الكاحل؛ وقديما كان يتم هذا بجراحات تثبيت المفاصل أو إثاق المفاصل مما يسبب تيبس بحركة القدم لكن اليوم تعتبر جراحة Subtalar Arthroereisis  من أفضل الجراحات لأنها تصلح هذه العلاقة بين عظمة الكاحل والكعب دون تثبيت أي مفصل ومع هذه الجراحة يجب إصلاح أطوال الأوتار والأربطة.

وتتميز هذه الجراحة بنسبة النجاح العالي و فترة النقاهة القصيرة و لكن يحتاج الطفل أو الشاب الى فترة طويلة في العلاج الطبيعي كي يتعلم المشي بطريقة طبيعية حيث ان العقل في هذه الحالات يكون قد تعود على طريقة المشي الخطأ لسنوات وبالتالي فبعد الجراحة تكون تشوهات القدم قد تم إصلاحها تماما لكن العقل يحتاج الى التعود على الوضع الصحيح الجديد عليه وهذا عن طريق التأهيل والعلاج الطبيعي لبضعة أشهر بعد الجراحة.

وإصلاح الفلات فوت في الأطفال والشباب ينقذهم من مشاكل كثيرة في المستقبل نتيجة تأثير المشي بطريقة غير طبيعية على القدم والركبة والحوض والعمود الفقري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى