عبرات

ميار حسين تفوق علمي رغم إصابتها بشلل رباعى

احتفى خريجو كلية العلوم جامعة بنى سويف بمصر, بتكريم الطالبة ميار حسين عمرو، وسط الممر الشرفى الذى أقيم للخريجين، حيث حصلت ميار على بكالوريوس العلوم بتقدير امتياز، على الرغم من إصابتها بشلل رباعى جراء تعرضها لحادث سير أثناء توجهها إلى مكتب التنسيق  بعد حصولها على الثانوية العامة. وقالت الخريجة “ميار” لوسائل إعلام مصرية إنها سعيد بالتكريم الذى أقيم لها مع زملائها من الخريجين عقب حصولها على بكالوريوس العلوم قسم الكيمياء الحيوية بتقدير امتياز.

وأضافت ميار أنه تعرضت لحادث سير أثناء توجهها إلى تنسيق الثانوية العامة ما تسبب في إصابتها بشلل رباعي وعدد من الأمراض والإصابات الأخرى، مشيرة إلى أنها أجرت عدد من العمليات الجراحية أثناء دراستها إلا أنها ما زالت تعاني من شلل في الأطراف السفلية وضعف بالأطراف العلوية تحتاج معه السفر إلى الخارج للعلاج.

وأكدت ميار أن الإصابة لم تمنعها من الذهاب إلى الجامعة والتحاقها بكلية العلوم وتفوقها منذ الفرقة الأولى إلى أن حصلت على البكالوريوس بتقدير امتياز.

ومن جانبها قالت شقيقتها إيناس، أن ميار مجتهدة من طفولتها تعشق الدراسة والتعليم مشيرة إلى أنها تعرضت إلى حادث سير أثناء توجهها إلى مكتب التنسيق فى عام 2016.

 وأضافت إيناس أن والدتها كان لها دور كبير فى تفوق ميار، وكانت تذهب معها إلى الكلية لحضور المحاضرات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى