عبرات

المصري (عمر حجازي) يدخل موسوعة جينيس بفضل ساقه الواحدة

شهدت الشهور القليلة الأخيرة انضمام المزيد من العرب والعربيات لموسوعة جينيس للأرقام القياسية, مع الكثير من القصص الملهمة خلف قدراتهم/ن الإبداعية. ويعتبر الشاب المصري, (عمر حجازي), أحدث الوجوه العربية المنضمة لقوائم الموسوعة.

تعرّض عمر حجازي إلى بتر قدمه اليسرى في أحد مستشفيات القاهرة عام 2015 حين كان بعمر الـ25، إثر حادثٍ مروري قرر ألا يقف في طريق تفوقه. حقق الشاب المصري رقمين قياسيين عالميين أدخلاه موسوعة غينيس للأرقام القياسية.

وهما: أطول مسافة سباحة بنفس واحد (56.48 متراً)، وأطول مسافة سباحة بنفس واحد باستخدام الزعانف (76.7 متراً)، وكلاهما عن تصنيفات البتر الأحادي فوق الركبة.

علاوة على ذلك، عبر حجازي خليج العقبة سباحةً، وقطع المسافة بين طابا في سيناء وحتى أهرامات الجيزة على دراجة هوائية. وهو الذي يعمل حالياً كمتحدثٍ ملهم يساعد الناس في التغلب على صعوبات حياتهم.

يقول حجازي: “وجدت حرية مطلقة داخل الماء لا تقيدها أي صعوبات أعيشها بقدمٍ واحدة، فقررت أن أدون اسمي في التاريخ من خلال رقمٍ قياسيٍ عالمي. آمل أن تكون إنجازاتي في “غينيس” مصدراً للإلهام، وأن تصل رسالتي إلى ملايين الناس الذين يعانون بصمتٍ حول العالم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى