منوعات

أمير المنطقة الشرقية يفتتح مركز شمعة للتوحد بالجبيل

افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية, بمقر الإمارة, مركز شمعة التوحد للتأهيل بمحافظة الجبيل، وأكاديمية شمعة للتدريب بالدمام.

وأكد على حرص حكومة المملكة على دعم الأشخاص ذوي الإعاقة وأسرهم، وتقديم كل ما من شأنه الإسهام في خدمتهم وتحسين حياتهم ليتجاوزا التحديات التي قد تواجههم.

ونوه بما تقدمه الدولة من دعم لذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء وبنات المملكة، مبينًا إلى أن ذلك يأتي في إطار جهودها لتوفير سبل العيش الكريم وتقديم المساعدة لهذه الفئة الغالية التي يجب أن تسهم المراكز المتخصصة في تعليمهم وتدريبهم.

وأشار إلى وجود مراكز متخصصة في المملكة بشكل عام والمنطقة الشرقية بشكل خاص لديها إمكانيات بشرية مؤهلة وخبرات متراكمة جعلتها تقدم برامج ساهمت في تأهيل المصابين بالتوحد وجعلتهم يندمجون مع أفراد المجتمع، مشيدا بمبادرات القطاع الخاص والأسر التجارية والمحسنين في دعم هذه المراكز للإسهام في خدمة المجتمع والوطن.

عن مركز شمعة

يسعى المركز إلى تقديم خدماته باستخدام أحدث الوسائل العلمية وذلك عن طريق اتباع منهج تحليل السلوك التطبيقي المعتمد عالمياً كأفضل طريقة لمعالجة حالات التوحد، وتم توظيف مجموعة من الخبراء في شتى المجالات لتقديم خدمات المركز.

خدمات المركز

يسعى المركز إلى تقديم خدماته باستخدام أحدث الوسائل العلمية وذلك عن طريق اتباع منهج تحليل السلوك التطبيقي المعتمد عالمياً كأفضل طريقة لمعالجة حالات التوحد، وتم توظيف مجموعة من الخبراء في شتى المجالات لتقديم خدمات المركز:

في مركز شمعة التوحد للتأهيل يحصل كل مستفيد عل خطة تأهيل خاصة به تبعاً لخصائصه وقدراته ومهاراته وعمره، حيث تحتوي الخطط على أهداف محددة قابلة للقياس يتم العمل على تحقيقها من خلال الجلسات المتناسبة وحاجة المستفيد وفق مرحلة التدخل المحددة وقت تسجيل المستفيد في المركز: التدخل المبكر، عمر المدرسة، التهيئة للدمج، الدمج.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى