عبرات

مايكل شوماخر يستفيق من الغيبوبة بعد 5 سنوات

الغيبوبة ليست جرحاً يصيب المريض فيتأوه. هي غياب ينقله إلى عالم آخر ما زال العلم لا يعرف كثيراً عنه. طبياً، الغيبوبة هي حالة من فقدان الوعي مدة طويلة. أسبابها كثيرة، ومنها إصابات الرأس والسكتة الدماغية وأورام الدماغ والتسمم الكحولي أو الناجم عن تناول عقاقير، كما قد تحدث الغيبوبة في حالات الإصابة بأمراض مزمنة مثل السكري أو حدوث عدوى.

الطب يقول إنها “حالة طارئة”، وتستلزم اتخاذ إجراءات سريعة للحفاظ على الحياة ووظائف الدماغ. أحياناً يمكن معرفة أسبابها من خلال أشعات وفحوص طبية، ما قد يساعد في التدخل الطبي لمعالجتها، من ثم إفاقة المريض وعودته. لكن قد تستمر الغيبوبة أياماً وأسابيع وشهوراً، ومنها ما استمر سنوات.

السجلات الطبية حافلة بمرضى حول العالم دخلوا في غيبوبة أياماً، وأسابيع، وأشهراً، والبعض يمكث لسنوات كحالة الألماني مايكل شوماخر، (مواليد 3 يناير 1969 ) بطل العالم السابق في سباقات الفورملا 1،

في نهاية ديسمبر 2013، تعرض شوماخر، لإصابة بالغة في الرأس أثناء قيامه بممارسة رياضة التزلج في جبال الألب الفرنسية، نقل على إثرها إلى المستشفى فاقدًا للوعي ليدخل في حالة غيبوبة استمرت طويلاً.

ومنذ تعرض شوماخر للحادث، منعت عائلته وسائل الإعلام من الوصول إلى أي معلومات خاصة بحالته الصحية، رافضين إجراء أي تصريحات إعلامية تطمئن الجماهير على حالته الصحية.

وقامت عائلة شوماخر ببيع سيارته، التي فاز بها بسباق موناكو عام 2000، في مزاد علني، وكان ذلك بسبب تكلفة العلاج المرتفعة، حيث أكدت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، إنفاق زوجته أكثر من 100 ألف جنيه إسترليني أسبوعيًا.

ورغم ابتعاد عائلة شوماخر عن وسائل الإعلام، إلا أن صحيفة “لوباريزيان” الفرنسية نجحت في معرفة حالته الصحية من خلال أحد الممرضين المتابعين لحالته، حيث أوضحت الصحيفة أن “شوماخر تم نقله إلى مستشفى في العاصمة الفرنسية باريس، بطريقة سرية للغاية بدخوله عن طريق اسم مستعار“.

ووفقًا لما أشارت إليه الصحيفة الفرنسية، فإن شوماخر تلقى العلاج مرتين من قبل في هذه المستشفى، حيث كان يتلقى علاج جديد يعتمد على نقل خلايا جذعية إلى جسم مايكل شوماخر تساعد في تقليص الالتهابات، وكان لها تأثيرًا كبيرًا في استعادة وعيه بعد مرور 5 سنوات من دخوله في الغيبوبة.

لمحة عن حياته

  • شوماخر في البحرين عام 2012
  • يجيد التحدث بأربع لغات الألمانية، إنجليزية، فرنسية، إيطالية.
  • منح الجنسية الإيطالية تقديرا لمسيرته.
  • سرت أقاويل بنيته العودة لعالم الفورملا 1 من خلال تملك فريق تورو روسو.
  • عمل كمستشار لفريق فيراري بعد اعتزاله في عام 2006.
  • ظهر في برنامج توب جير لهيئة الاذاعة البريطانية. والكشف عنه بأنه شخصية ذا ستيج
  • عاد إلى سباقات الفورمولا 1 مع فريق مرسيديس جي بي في 2009
  • اعتزل مرة أخرى مع نهاية موسم 2012 وكان هذا الاعتزال للابد حسب قوله.
  • في 29 كانون الأول 2013 أصيب شوماخر بجراح بالغة في الرأس بعد اصدامه بصخرة أثناء ممارسته رياضة التزلج وهو في رحلة استجمام مع عائلته في جبال الألب.
  • في 16 يونيو\حزيران 2014 يستفيق شوماخر من غيبوبتة التي استمرت ستة أشهر ونصف ويغادر المستشفى 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى