منوعات

برعاية البروفيسور محمد الطريقي وبمناسبة اليوم الخليجي لصعوبات التعلم.. الجمعية السعودية للتربية الخاصة فرع الزلفى تعقد ندوة علمية بعنوان: ( ومضات من صعوبات التعلم)

بمناسبة اليوم الخليجي لصعوبات التعلم وتحت رعاية رئيس مجلس العالم الإسلامي للإعاقة والتأهيل الأستاذ الدكتور محمد بن حمود الطريقي تدعوكم الجمعية السعودية للتربية الخاصة (جستر) فرع محافظة الزلفى لحضور ندوة بعنوان (ومضات من صعوبات التعلم)..

تفتتح الندوة بكلمة للبروفيسور الطريقي, ثم يليه فى الحديث الدكتورة مينة القالي, مستشارة دولية في التربية الخاصة والتوحد بمركز العالم للاستشارات التعليمية والتربوية, مشرفة قاعة موارد للتأهيل والدعم, أكاديمية الجهورية للتربية والتكوين بمراكش. على أن تتناول ورقتها (اضطراب التعلم المحدد.. من النظرية إلى الممارسة).

ثم يأتي الدور على الأستاذ ناصر بن مقبل العقيل, مدير إدارة التربية الخاصة بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة القصيم. وسيتناول فى ورقته (اكتشاف طلاب صعوبات التعلم والخدمات المقدمة لهم)..

وفى ورقته المعنونة بـ (التعبير الكتابي للطلاب ذوي صعوبات التعلم).. يتحدث الدكتور محمد بن أحمد الحناوي, المدير التنفيذي للجمعية المصرية لتقدم الأشخاص ذوي الإعاقة والتوحد. أمين سر منظمة الاحتواء الشامل لإقليم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وفى الأخير يتحدث الأستاذ سعيد بن صالح السعدي مشرف أول في صعوبات التعلم بالمديرية العامة للتربية الخاصة والتعليم المستمر بسلطنة عمان.. وستتناول ورقته (النشرة التوجيهية لمواءمة أدوات تقويم تعلم الطلبة ذوي صعوبات التعلم بسلطنة عمان).

موعد الندوة:

تعقد الندوة يوم الاربعاء 11/5/2022م 10/10 1443هـ

عبر منصة زووم

الساعة : 4:30 مساءًا

عن جستر

جستر هي جمعية علمية تنشأ في جامعة الملك سعود بالرياض، تعنى بالدراسات التربوية والخدمات المساندة لمجلات التربية الخاصة المختلفة ،ويطلق عليها اسم الجمعية السعودية للتربية الخاصة واختصارها (جستر). ولجمعية جستر ٢٥ فرع داخل المملكة.

تمثل الجمعيات العلمية بمختلف اهتماماتها رافداً مهماً من روافد المعرفة التي تساهم في تعزيز الشراكة المجتمعية بين الجامعة والمجتمع، وتقوم الجمعية السعودية للتربية الخاصة (جستر) على تلبية حاجة المجتمع الأكاديمي المتخصص لإيجاد قناة فاعلة للتواصل مع القطاعات المختلفة سواء داخل المملكة أو خارجها بهدف الاسهام في لعب دور محوري في قضايا الإعاقة والأشخاص ذوي الاعاقة والعمل على تأصيل مجالات التربية الخاصة من منظور علمي.

رسالة الجمعية :

دعم و تحفيز إنتاج ونشر البحث العلمي المتخصص في مجال الإعاقة والموهبة والتفوق والنشاطات العلمية الهادفة .

وتوطيد أواصر التعاون بين المختصين في مجال التربية الخاصة والتخصصات الأخرى ذات العلاقة من خلال التعاون المشترك على مستوى محلي وعربي ودولي .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى