عبرات

السعودية.. تطبيق “دليل العيون” لتحسين تجربة المرضى وتقليص مدة انتظارهم في العيادة

فى مبادرة طيبة تهدف إلى تحسين تجربة المرضى وتقليص مدة الانتظار في العيادات, أطلقت مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون تطبيق “دليل العيون” بهدف تحسين تجربة المرضى وتقليص مدة انتظارهم في العيادة، إضافة إلى سهولة التنقل والوصول للخدمات داخل المستشفى.

ويأتي تدشين التطبيق في ظل تحول مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون نحو توظيف التقنية وذكاء الأعمال و”إنترنت الأشياء”؛ لتحسين وتطوير جودة الخدمات المقدمة للمراجعين.

ويستطيع مستخدم التطبيق من خلال نظام صوتي أو كتابي التعرف على خريطة المستشفى والمرافق الموجودة وكيفية الوصول لها، إضافة إلى أن التطبيق يستخدم الذكاء التقني ويقدم معلومات ورسائل توعوية وتثقيفية للمستخدمين متخصصة بناءً على مكان انتظاره سواء معلومات تتعلق بالعيادات وطبيعة كل عيادة أو الصيدلية أو المختبر، وصمم التطبيق؛ ليتمكن ضعاف البصر من استخدامه بسهولة من خلال نظام صوتي.

ويساعد تطبيق “دليل العيون” في تعزيز تطبيق الإجراءات الاحترازية من خلال نظام إلكتروني يوضح للمستخدم المناطق المتاحة للانتظار، والمناطق مكتملة العدد، كما يوفر التطبيق نظام تنبيه في حال ارتفع عدد المراجعين في مناطق معينة داخل المستشفى عن الحد المسموح فيه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى