تأهيل

ديفيد أغيلار أمفوكس.. مهندس بيولوجي إسباني مبتكر الطرف الاصطناعي الأول المصنوع من قطع الليغو

يعرض “معرض الشباب الخاص باليوم العالمي للملكية الفكرية” صناع التغيير من جميع أنحاء العالم، الذين تم ترشيحهم بمناسبة اليوم العالمي للملكية الفكرية من أجل العمل الذي يقومون به لبناء مستقبل أفضل. ومن النماذج المشاركة فى المعرض هذا العام 2022, المبتكر الأسباني, ديفيد أغيلار أمفوكس, مبتكر الطرف الاصطناعي الأول المصنوع من قطع الليغو ®LEGO يرغب في إتاحة الأطراف الاصطناعية المنخفضة الكلفة على نطاق واسع.

لقد وُلد ديفيد أغيلار أمفوكس بصدر مقعر، وهي حالة تُعرف بمتلازمة بولندا، وبدأ رحلته الابتكارية في وقت مبكر. وفي سن التاسعة، بدأ في بناء ذراع ميكانيكية باستخدام قطع ®LEGO، وهي لعبته المفضلة. وقاده شغفه بالابتكار إلى دراسة الهندسة البيولوجية وتطوير العديد من المشاريع ذات التأثير الاجتماعي، بما في ذلك أول طرف صناعي مفصلي بالكامل على الإطلاق مصنوع من قطع ®LEGO. أماعند هدفه، فهو جعل الأطراف الاصطناعية قليلة الكلفة ومتاحة على نطاق واسع.

ويقول ديفيد: “قصتي في التغلب على الإعاقة تعلم الأطفال والكبار على السواء أن يؤمنوا بأحلامهم وأن يناضلوا من أجل تحقيقها وألّا ينهاروا في مواجهة الشدائد.” ويشرح قائلاً: “تمكنت بفضل نجاح اختراعي من إدراك أن الدور الذي أقوم به في الحياة هو مساعدة الناس.” ويستطرد قائلاً “كما يقول سبايدر مان، فإن القوى العظيمة تأتي مصحوبة بمسؤولية عظيمة، وبفضل قصتي، فهمت ماهية الدور الذي أضطلع به في هذه الحياة؛ ألا وهو الإلهام والتحفيز وإذكاء الوعي”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى