منوعات

اتفاق تعاون بين “جمعية التوحد” بتبوك و”جمعية قادر” بهدف تعزيز الصحة النفسية

وقّعت جمعية التوحد بمنطقة تبوك أمس الأول اتفاقيتين تعاون مع جمعية قادر بهدف تعزيز الصحة النفسية، ومركز ملاذ للاستشارات النفسية لخدمة الأطفال المصابين بطيف التوحد وأسرهم، وذلك على هامش المعرض الذي تُنظمه الجمعية على مدى يومين بمشاركة عدد من الجهات الحكومية والخيرية بمول تبوك بارك. وفقا لوكالة واس.

وتضمّنت الاتفاقيات تقديم استشارات نفسية بشكل مباشر أو عن طريق التواصل عن بعد للأطفال المصابين بطيف التوحد ولذويهم، وكيفية التعامل معهم والطرق المثلى لاندماجهم بأقرانهم الأصحاء.

وأكد رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور سالم بن أحمد ضاحي أن عقد مثل هذه الاتفاقيات وتنظيم المعرض الذي يضم أركاناً من مختلف القطاعات يأتي من مبدأ تكامل المسؤوليات بين الجهات المعنية بذوي طيف التوحد، وسعياً من الجمعية لأن تكون حلقة وصل بين متخذي القرار والمتخصصين وأهالي التوحديين، بالإضافة إلى تقديم المشورة لإثراء أفضل الممارسات في عالم التوحد وتبنيها، والعمل على تحسين الوعي العام تجاه الأطفال المصابين.

ويُقدّم المعرض من خلال أركانه خدمات استشارية لأسر التوحد، وإرشادهم للبرامج العلاجية وبرامج التدخل المبكر، ودعمهم نفسياً واجتماعياً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى