عبرات

الإعاقة لم تمنع الطفل السعودية فيصل العواد من التفوق والنبوغ

لم تقف الإعاقة حائلاً بين الطفل السعودية فيصل العواد, وبين طموحاته، حيث تمكن بإرادته الفولاذة وكفاحه وإصراره ودعم أسرته, من تحقيق إنجازات متتالية، أهلته من الحصول على لقب سفير أطفال متلازمة داون، إضافة إلى كونه الشخصية الملهمة في عالم أطفال متلازمة دوان في حفل ذوي الإعاقة.

مسابقات وجوائز

ووفقا لوكالة واس, تمكن الطفل فيصل العواد من المشاركة في برامج ومسابقات عديدة داخلية وخارجية، وحصل على بطولة المملكة للسباحة على مدار ثلاثة أعوام متتالية، وشارك في حفل تيدكس كيدز لعام 2015م، ونال عضوية سباح في الاتحاد السعودي وكابتن في فريق دراجتي السعودية، كما دشّن كتابه الخاص” طفولة من نوع آخر” بمعرض الكتاب بالرياض 2021.

سأصنع مجدي

وقال العواد في كتابه: “سأصنع مجدي ويدي تعانق أيديكم، رافعًا رؤوسكم في وجه الجهل، سأواجه من يعتقد عجزي بإرادة تعجز المشككين من الأصحاء عن مجاراتهم، سأنقل بصمتي في تاريخ الداون مثبتًا للجميع أننا فئة تحطيم القيود”.

تثقيف المجتمع

لم تقتصر إنجازات العواد على فئة أطفال متلازمة الداون فحسب، بل أسهم في تثقيف المجتمع بمشاركته مع مجموعة تواصل بمركز الملك فهد الثقافي بالرياض في المهرجان الخاص للتعريف بحقوق ذوي الإعاقة، إضافة إلى مشاركته في حفل اليوم العالمي لمتلازمة دوان لعامين متواليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى