منوعات

نادي جدة للصم يفوز ببطولة السعودية لألعاب القوى

تمكن نادي جدة للصم، من الحصول على المركز الأول في بطولة المملكة العربية السعودية لألعاب القوى التي نظمها الاتحاد السعودي لرياضة الصم على ملاعب نادي العروبة بمدينة سكاكا بمنطقة الجوف بمشاركة 24 فريقا من الأندية والمراكز من مختلف مناطق المملكة المسجلة في البرنامج الزمني لهذا الموسم الرياضي 2022 للاتحاد واشتملت على 12 منافسة. وفقا لوكالة واس.

وتسلم نادي جدة للصم كأس المركز الأول من رئيس الاتحاد السعودي لرياضة الصم الدكتور سعيد القحطاني الذي توج أصحاب المراكز الأولى بحضور رؤساء المراكز والأندية المشاركة والمدير التنفيذي للاتحاد عبدالله العيسى ومدير مكتب وزارة الرياضة بالجوف مريح المريح.

وجاء مركز القطيف للصم في المركز الثاني ونادي الرياض للصم في المركز الثالث في الترتيب العام للبطولة.

وتم خلال مراسم التتويج تكريم مدير وزارة الرياضة بالجوف مريح المريح وتكريم نادي العروبة على الاستضافة وتكريم مدير نادي ذوي الاحتياجات الخاصة بالجوف عبدالله المريح على خدمته في السنوات الماضية لجميع الصم في الجوف وتكريم رئيس مجلس إدارة نادي الجوف لذوي الإعاقة فهيد الشمري، وتم تكريم رئيس مركز الصم في الجوف بندر مهجع.

وكانت قد انطلقت بمدينة الجوف أولى بطولات الاتحاد السعودي لرياضة الصم في روزنامة الموسم الجديد 2022، ويحتضن مضمار نادي العروبة في سكاكا بطولة المملكة لألعاب القوى للصم على مدى يومين، حيث ينتظر أن يشارك فيها أكثر من 100 لاعب يمثلون 24 مركزا وناديا في المملكة يتنافسون على 12 منافسة هي: «سباق 100م وسباق 200م وسباق 400م وسباق 800م وسباق 1500م وسباق 5000م وسباق التتابع 4 في 100م ومنافسات الكرة الحديدية ومنافسات الرمح ومنافسات الوثب العالي ومنافسات القرص ومنافسات الوثب الطويل»، ويشرف على هذه المنافسات أكثر من 22 حكما. ويسعى الاتحاد السعودي لرياضة الصم من خلال هذه البطولة إلى اختيار أبرز العناصر لتمثيل المنتخب في منافسات ألعاب القوى في أولمبياد الصم الصيفي الذي يقام في شهر مايو المقبل في البرازيل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى