منوعات

جائزة الملك سلمان العالمية لأبحاث الإعاقة تحدد الـ 30 من أبريل 2022 كآخر موعد لاستقبال المشاركات العلمية

حددت الأمانة العامة لجائزة الملك سلمان, بمركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، يوم 30 من أبريل من العام الجاري 2022، كآخر موعد لاستقبال المشاركات العلمية للباحثين والمختصين والمهتمين لتقديم مشاركاتهم العلمية البحثية، ودعت الأمانة, (وفقاً لوكالة واس). كل من لديه الرغبة في التقديم والمشاركة بفروع الجائزة الخمسة وهي: (العلوم الصحية والطبية، والعلوم التربوية والنفسية، والعلوم التأهيلية والاجتماعية، والتطبيقات التقنية في مجالات الإعاقة، والوصول الشامل). ويتنافس للحصول على الجائزة كبار العلماء في مجالات الإعاقة من جميع دول العالم، لتسهم بذلك في دعم الحراك العلمي العالمي لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة في شتى أنحاء العالم.

حول الجائزة

يأتي إنشاء جائزة الملك سلمان العالمية لأبحاث الإعاقة (وفقا للموقع الرسمي للجائزة) في إطار الاهتمام الكبير الذي تحظى به قضايا الإعاقة والأشخاص ذوو الإعاقة في المملكة العربية السعودية, منذ إنشاء هذا الكيان العظيم على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن الفيصل آل سعود, حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وترجع فكرة ومقترح الجائزة إلى صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز رئيس مجلس أمناء مركز الملك سلمان لأبحاث الإعاقة، كما تابع مراحل إعدادها، وأشرف على خطوات اعتمادها، حرصاً منه على تنشيط حركة البحث العلمي في مجال الإعاقة والأشخاص ذوي الإعاقة محلياً وإقليمياً وعالمياً، حتى غدت هذه الجائزة لتصبح الأكبر عالمياً في هذا المجال، ويتنافس على الحصول عليها كبار العلماء في مجالات الإعاقة من جميع دول العالم، لتسهم بذلك في دعم الحراك العلمي العالمي لخدمة هذه الفئة في شتى أنحاء العالم.

لزيارد الموقع الإلكتروني للجائزة: www.ksadr.org.sa/ar والاطلاع على شروط وآليات التقديم عليها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى