عبرات

هيئة رعاية ذوي الإعاقة بالسعودية تستضيف صاحب براءات الاختراع لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة

استضافت ‏هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بالمملكة العربية السعودية, المخترع “خالد بن ضيدان المطيري”, الذي عرض تجاربه ‏في ابتكار واختراع ‏عدد من الأجهزة التي تسهم في استقلالية الأشخاص ذوي الإعاقة وتسهل عليهم الممارسات اليومية في الحركة أو التواصل، حيث سجل عبر نشاطه المستمر 13 براءة اختراع.

‏تحدث المطيري خلال اللقاء عن الدافع وراء ابتكاراته,مؤكدًا أن الإعاقة أتاحت له التأمل والتفكير فيما يحتاجه الأشخاص ذوو الإعاقة من أدوات تيسر أعمالهم اليومية بطرق تلائمهم وبتكلفة منخفضة، مثل: المصاعد والكراسي المتحركة والأجهزة المساعدة للتنقل وبعض التقنيات التي تعزز التواصل مع الآخرين.

ثم كرم الرئيس التنفيذي لهيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة الدكتور هشام الحيدري, المخترع المطيري, مؤكدا أهمية تمكين المخترعين من الأشخاص ذوي الإعاقة ودعمهم من خلال البرامج التي أوجدتها الهيئة بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة, مثل بنك التنمية الاجتماعية.

‏وعبر ‏عن فخره ‏بالمنجزات ‏التي يحققها الأشخاص ذوو الإعاقة, التي تصب في تمكينهم ومشاركتهم الشاملة في المجتمع والمنافسة على الجوائز العالمية وتمثيلهم للوطن في المؤتمرات والمعارض ذات العلاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى