حماية ورعاية

جمعية “تيسير” تنظم حفل الزواج الجماعي الأول لذوي الإعاقة

نظمت “جمعية تيسير لمساعدة ذوي الإعاقة على الزواج” أمس “حفل الزواج الجماعي الأول لذوي الإعاقة”. وأوضح رئيس الجمعية سلمان ظافر الشهري أن عدد ذوي الإعاقة الذين سجلوا وانطبقت عليهم الشروط يبلغ 100 شاب وشابة مقسمين بين سليم وذو إعاقة، مبيناً أن من أبرز شروط المشروع أن يكون أحد طرفي العلاقة الزوجية سليماً، موضحاً أن الهدف من هذا الشرط هو أن تضخ الجمعية للمجتمع أسرة سليمة .

وبين أن الهدف من إقامة الحفل الجماعي هو إرسال رسالة للمجتمع مفادها أن الشخص السليم (رجلاً أو إمرأة) من الممكن أن يتزوج أو تتزوج من ذو إعاقة وأن زواجهما من الممكن أن يكون ناجحاً وحياتهما سعيدة وموفقة تحقيقاً لهدف نبيل وهو دمج ذوي الإعاقة في المجتمع ‘ إضافة إلى التيسير على ذوي الإعاقة ومساعدتهم مادياً وغير مادي في تكوين أسرة سعيدة تكون بإذن الله لبنة صالحة في بناء المجتمع.

شهد الحفل, وكيل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المساعد لتنمية المجتمع طارق الربع ، وذلك بفندق مداريم كراون بالرياض . وجرى خلال الحفل تكريم الرعاة والداعمين للجمعية.. كما قدمت أناشيد وعرضة سعودية بهذه المناسبة.

يذكر أن جمعية تيسير تسعى أن نكون خلال الخمس سنوات القادمة من أهم المؤسسات غير ربحية تميزاً عربياً في تقديم الخدمات لذوي الإعاقة لبناء وتكوين أسر سعيدة ومستقرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى