ربيع العمر

دراسات: الرضا عن الحياة والتفاؤل والمشاعر الإيجابية مفيدة للصحة ويمكنها زيادة طول العمر

هل تعرف أي أشخاص بلغوا سن الشيخوخة؟ وهل سألتهم ما هو سر حياتهم المديدة؟ للأسف، لا يوجد ينبوع الشباب، ولا يوجد أي شيء يضمن لنا حياة أطول. ومع ذلك، فقد حقق بعض الأشخاص هذا الإنجاز العظيم، ولا يعود الفضل في ذلك إلى الإجراءات غير العادية. إنه في الواقع مزيج من أسلوب حياة صحي ونشط وسعيد – وقليل من المساعدة من علم الوراثة.

وفقًاً للعلماء، هناك شيء واحد مشترك بين المعمرين: نمط حياتهم يتكون من صداقات قوية، وروابط عائلية، وممارسة الرياضة، والتعامل بشكل جيد مع التوتر.

أكبر مائة عام على قيد الحياة هي كين تاناكا البالغة من العمر 118 عامًا، والتي تنسب طول عمرها إلى إيمانها وعائلتها ونومها وأملها وتناول طعام جيد وممارسة الرياضيات. يُعتقد أيضًا أن الأشقاء والأطفال الذين عاشوا لفترة طويلة لديهم فرصة أكبر للبقاء بصحة جيدة وزيادة عمرهم.

قد يزيد وجود  أم أصغر من فرصتك في العيش لفترة أطول من الآخرين. يقترح البحث أن النساء اللواتي ولدن في سن 25 أو أقل يزيد عمر أطفالهن. الأسباب الدقيقة لذلك غير معروفة حتى الآن.

تدعي هذه الدراسة أن العزلة والوحدة يمكن أن تهدد حياتنا تمامًا مثل السمنة، بل وأكثر من ذلك. ستكون الأجيال الشابة هي الأكثر تضررًا من هذا، على الرغم من العيش في وقت يمكن فيه تسهيل الاتصالات. وفقًا  للدكتور تيموثي سميث، المؤلف المشارك للدراسة، فإن الشعور بالوحدة يشكل خطورة علينا مثل التدخين والشرب.

الشاى الأخضر

“المناطق الزرقاء” هي  دراسة / مشروع من قبل ناشيونال جيوغرافيك يستكشف نمط حياة المجتمعات التي تضم أكثر المعمرين في العالم. لكن الشيء الأكثر تميزًا هو شرب الشاي. يعتبر الشاي الأخضر على وجه الخصوص أفضل أنواع الشاي لما له من آثار إيجابية على صحتنا.

أظهرت دراسة في السويد أن الأشخاص غير الأقوياء جسديًا هم أكثر عرضة للإصابة بمشكلات صحية وعقلية. في حين أن أولئك الذين كانت قوتهم العضلية أعلى من المتوسط ​​لديهم فرصة 20٪ -35٪ للعيش لفترة أطول. كما أنهم كانوا أقل عرضة للإصابة بأمراض عقلية.

المكسرات

المكسرات غنية  بالبروتينات والألياف ومضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن. وهناك دراسة أخرى تشير إلى أن الأشخاص الذين يتناولون 3 حصص على الأقل من المكسرات أسبوعيًا لديهم خطر أقل بنسبة 39٪ للوفاة المبكرة.

وتشير إحدى الدراسات إلى أن الرضا عن الحياة والتفاؤل والمشاعر الإيجابية لا يمكن أن تكون مفيدة لصحتنا فحسب، بل يمكنها أيضًا زيادة طول العمر أيضًا.

تشير المزيد من الأبحاث إلى أن الأشخاص الأكثر سعادة قد يعيشون أطول بنسبة 18٪ من الأشخاص غير السعداء. كين تاناكا هو مثال رئيسي لما يمكن أن تفعله الحياة السعيدة والجيدة من أجل طول العمر.

كونك منظمًا ومنضبطًا وفعالًا وموجهاً نحو الهدف لا يفيد حياتنا المهنية والشخصية فحسب، بل يمكن أن يفيد حياتنا أيضًا.

كما أظهرت دراسة تابعت الأولاد والبنات في سن الشيخوخة أن أولئك الذين كانوا منظمين ومنضبطين عاشوا أطول بنسبة 11٪ من أولئك الذين لم يشاركوا هذه الصفات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى