منوعات

فى إطار دورة الألعاب البارالمبية 2020.. عبد الرحمن القرشي يحقق برونزية 100 متر كراسي متحركة

فى إطار فعاليات دورة الألعاب البارالمبية ( طوكيو 2020), حقق البطل عبد الرحمن القرشي لاعب المنتخب السعودي لألعاب القوى لذوي الإعاقة، الميدالية البرونزية لسباق 100 متر كراسي متحركة .

ونال القرشي البرونز بحلوله ثالثاً في السباق الذي أٌقم على مضمار الملعب الأولمبي بالعاصمة اليابانية طوكيو بزمن ( 14:76 ) ثانية، فيما نال التايلندي بايو بونغسكورن الميدالية الذهبية بتصدره السباق بزمن ( 14:20 ) ثانية, وحل ثانياً الكندي برينت لاكاتوس محققاً الميدالية الفضية بزمن ( 14:55 ) ثانية, فيما جاء السعودي فهد الجنيدل المركز السابع بزمن ( 15:48 ) ثانية.

من جانبه أكد عبد الرحمن  القرشي, وهو طالب قسم الحاسب الآلي بالكلية التطبيقية. أن مشاركته ضمن بطولة الألعاب البارالمبية خضعت لتحضيرات مسبقة استمرت عدة سنوات، بإشراف مدرب المنتخب الذي واصل متابعة التدريب عن بعد أثناء جائحة كورونا، مقدمًا شكره لوزير الرياضة سمو الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل على اهتمامه وتواصله الدائم لمعرفة مستجدات التدريب ومدى استعداداته لخوض المسابقة، مما أثمر عن تحقيقه الميدالية، كما عبر عن سعادته بفرحة الوسط الرياضي وتبريكات زملائه الطلبة نظير إنجازه.

يذكر أن القرشي حقق مراكز متقدمة في سباقات عالمية، حيث حصد المركز الثاني “الميدالية الفضية” في سباق الـ 100 متر ببطولة العالم، والمركز الثالث “الميدالية البرونزية” في بطولة الأولمبياد 2020 Tokyo كأول سعودي بتاريخ رياضة الجري على الكراسي.

يذكر أن الأمير عبدالعزيز بن تركي وزير الرياضة، أعلن عن تكريم عبدالرحمن القرشي بمبلغ مليون ريال، جرا تميزه فى البطولة.

وقال وزير الرياضة في تغريده عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” بعد فوز البطل البارالمبي “سيتم تكريم بطلنا القرشي بجائزة الميدالية البرونزية وقدرها مليون ريال نظير تميزه وإبداعه وتمثيله المشرف للوطن في الدورة”.

ويعد القرشي ثالث بطل بارالمبي يتوج بإحدى ميداليات الدورات بعد أسامة الشنقيطي حامل ذهبية الوثب الطويل في دورة “بكين 2008″، وهاني النخلي حامل فضية دورة “لندن 2012″، دورة “ريو 2018” في لعبتي رمي القرص، ودفع الجلة.

وتشارك السعودية في منافسات “طوكيو 2020” بسبعة رياضيين، هم: عبدالرحمن القرشي وفهد الجنيدل “كراسي متحركة”، علي النخلي “جري”، حسن دوشي “الوثب الطويل”، سارة الجمعة “دفع الجلة”، مريم المريسل “كرة طاولة”، وأحمد شربتلي “فروسية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى