تأهيل

“بجانبكم دائماً” و”كلنا صوتك”.. مدينة الملك سعود الطبية تُطلق سلسلة مبادرات لخدمة المرضى ذوي الإعاقة

أطلقت مؤخراً مدينة الملك سعود الطبية ممثلة بإدارة شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة عددًا من المبادرات لخدمة المرضى ذوي الإعاقة، وتشمل مبادرة “بجانبكم دائماً”، التي تهدف إلى خدمة ودعم الأشخاص ذوي الإعاقة وحاملي بطاقة أولوية، بالإضافة إلى كبار السن، ومساعدتهم على التنقل بواسطة الكرسي المتحرك، داخل مرافق المدينة الطبية ممن خلال وجود مكاتب خدمة في مداخل مباني المنشأة، يمكن من خلاله طلب الكرسي المتحرك، ومساعدتهم على التنقل من قبل موظفين ومتطوعين.

وأشار مدير إدارة شؤون الأشخاص ذوي الإعاقة أيمن العتيبي إلى إطلاق مبادرة “كلنا صوتك”، وتهدف للترجمة الفورية بلغة الإشارة ودعم ذوي الإعاقة السمعية من فئة الصم، وإيصال صوتهم داخل مرافق المدينة الطبية، من خلال التواصل مع مترجم لغة الإشارة عبر تطبيق “إشارة”، حيث وفرت جمعية “مكارم” أجهزة لوحية مزودة بتقنية الاتصال المرئي، يتم من خلاله التواصل بين المستفيد ومقدم الرعاية الصحية، بواسطة مترجم لغة إشارة معتمد.

يذكر أن مدينة الملك سعود الطبية حالياً ومجمع الملك سعود الطبي سابقا، يقع في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية وهو من أقدم وأكبر المجمعات الطبية في مدينة الرياض ويتألف من ثلاث مستشفيات تضم 1500 سرير و8000 موظف، وهي المستشفى العام، مستشفى النساء والتوليد، ومستشفى الأطفال، بالإضافة لمركز الأسنان ومركز الملك فهد لمرضى الفشل الكلوي.

بدأت المدينة في خدمة سكان منطقة الرياض منذ عام 1376هـ. وعلى مر السنين، شكلت مدينة الملك سعود الطبية  شبكة الأمان لأهالي مدينة الرياض. تستقبل المدينة الطبية حالات طوارئ أكثر من أي مستشفى آخر في المملكة، وحاليًا تتمتع  بتوافر 1400 سرير وأكثر من 8،000 موظف.

كما تضم المدينة الطبية مستشفيات رئيسية هي: المستشفى العام ومستشفى الأطفال ومستشفى النساء والولادة بالإضافة إلى مركز طب الأسنان ومركز الملك فهد للكلى.

تكمن الكفاءات الأساسية للمدينة الطبية في رعاية الطوارئ والصدمات وجراحة العظام والحروق وجراحات علاج البدانة، والعناية بالأسنان ورعاية الحالات الحرجة حيث تتضمن وحدة العناية المركزة 199 سرير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى