قطوف الندى

هيئة الطيران المدني تنظم ورشة عمل لتحسين الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة في مطارات السعودية

نظّمت الهيئة العامة للطيران المدني بالتعاون مع هيئة رعاية الأشخاص ذوي الإعاقة ورشة عمل بعنوان “الصعوبات التي تواجه المسافرين من ذوي الإعاقة”.

وهدفت الورشة التي عُقدت في مقر الهيئة العامة للطيران المدني بمدينة الرياض، (وفقًا للموقع الرسمي للهيئة) إلى تحسين الخدمات المقدمة لذوي الإعاقة في مطارات المملكة، ووضع خطط لتطوير الخدمات المقدمة لهم، وتلبية احتياجاتهم لرفع مستوى جودة الخدمات للمسافرين، فضلاً عن التعريف بالهيئة وبرنامج التقييم الشامل لجودة خدمات المطارات.

وجرى خلال الورشة الاستماع إلى تجربة المسافرين من ذوي الإعاقة في مطارات المملكة، كما تم مناقشة الطلبات المقدمة من المسافرين من ذوي الإعاقة، والصعوبات التي تواجههم خلال رحلة السفر.

وأوصت الورشة بالتنسيق الكامل مع الجهات المعنية العاملة بالمطارات؛ لتحقيق أقصى درجات المرونة والسلامة في الإجراءات والتسهيلات، وحصر المتطلبات لمرافق ذوي الإعاقة بمطارات المملكة، بالإضافة إلى مراجعة وتحديث الإجراءات المتعلقة بمغادرة وقدوم ذوي الإعاقة أثناء سفرهم جواً بما يتوافق مع المعايير والمقاييس الدولية، علاوة على التنسيق مع الناقلات الجوية والجهات والمنظمات الوطنية حيال المتطلبات الخاصة بذوي الإعاقة.

رسالة هيئة الطيران

يذكر ان رسالة هيئة الطيران المدنى بالمملكة تقوم على تطوير النقل الجوي وفق أحدث المعايير العالمية، وتعزيز مكانة المملكة عالمياً كجهة مؤثرة في صناعة الطيران المدني الدولي، وتحقيق النمو والاستدامة الاقتصادية، وتطبيق الانظمة واللوائح والاجراءات الكفيلة بسلامة النقل الجوي.

كما تهدف الهيئة إلى تنمية الموارد المالية للهيئة والعمل بأسس تجارية لتحقيق الاستقلال المالي, وتشجيع فرص الاستثمار بقطاع النقل الجوي, وتوفير أرقى الخدمات لضيوف الرحمن والمسافرين وفق أحدث المعايير العالمية, ووضع وتطوير الإجراءات الكفيلة بسلامة وأمن قطاع النقل الجوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى