عبرات

شاهد بالفيديو.. الطفل “أحمد عبد الله” يتعايش مع إعاقته الحركية ويمارس رياضة الكاراتية

يعانى أحمد محمد عبد الله والذي يبلغ من عمره 12 عاماً, من إعاقة حركية، إلا أنه يتعايش معها بشكل طبيعي ويمارس الرياضة منذ 6 سنوات، واختار لعبة الكاراتيه كنوع من التحدى والإرادة، لكى يثبت للعالم أن ذوي الهمم قادرون علي تحقيق المستحيل.

وبكلمات تمتزج بروح التمسك بالحياة والأمل ونبرات كلها تحمل الإرادة والعزيمة,  يقول أحمد “سأستكمل حياتي بالأمل, وسأحقق أحلامي ولن تمنعنى الإعاقة عن مواصلة الحياة كأي طفل طبيعي”.

تحدث أحمد مع موقع (اليوم السابع) عن تفاصيل حكايته مع لعبة الكاراتيه علي كرسي متحرك، وحصوله علي الميدالية الذهبية في بطولة الجمهورية لذوي الهمم.

وقال أحمد أصابنى نوع من الإعاقة الدماغية التى أثرت منذ ولدتى على حركتي وطرحتنى على الكرسى المتحرك لكننى أرى أن تلك الإصابة كانت سببا لممارستي هوايتي المفضلة والتدريب المستمر على  لعبة الكاراتيه حتى حققت  المركز الأول، وحصدت الميدالية الذهبية ببطولة الجمهورية للكاراتيه لفئة ذوى الاحتياجات الخاصة.

واستكمل احمد حديثه قائلاً: كنت بحب مشاهدة أفلام عن لعبة الكاراتيه على جهاز الكمبيوتر، وأعجبت بهذه اللعبة وحركات التمرين، فأخبرت أسرتى أنني أريد ممارسة هذه اللعبة، وبالفعل وافق والدى وبحث لي عن مكان لتدريب الألعاب الرياضية، واشترى لي “بدلة الكاراتيه”، وفرحت بها كثيرا وبدأت أول مشواري فى التدريب على لعبة الكاراتيه رغم أنني مصاب بضمور فى المخ أثر على حركتي وإصابني بشلل أدى إلى ضمور فى العضلات والأطراف، وحققت هدفي وهزمت الكرسي المتحرك وحصدت الذهبية في بطولة الجمهورية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى