منوعات

منظمة الصحة العالمية: الصين “لا تمثل” العدد الحقيقي لوفيات الفيروس التاجي منذ أن ألغت سياسات “صفر كوفيد”

انتقدت منظمة الصحة العالمية الصين بسبب “تمثيلها الناقص” للعدد الحقيقي لوفيات الفيروس التاجي منذ أن ألغت سياسات “صفر كوفيد”.

وفي توبيخ نادر لبكين، قالت وكالة الأمم المتحدة إن الصين تستخدم تعريفا “ضيقًا للغاية” لوفيات كوفيد، محذرة من أن الإحصاءات الرسمية لا تظهر التأثير الحقيقي لتفشي المرض الهائل الذي يجتاح البلاد .

جاء التعليق في الوقت الذي تستعد فيه منظمة الصحة العالمية للقاء العلماء الصينيين مرة أخرى كجزء من إحاطة أوسع بين الدول الأعضاء حول الوضع العالمي لـ COVID-19 ، وسط مخاوف من انتشار الفيروس بشكل أكبر، والمتغيرات الجديدة.

وقال مايكل رايان، مدير الطوارئ بمنظمة الصحة العالمية، لوسائل الإعلام: “نعتقد أن الأرقام الحالية التي يتم نشرها من الصين لا تمثل التأثير الحقيقي للمرض فيما يتعلق بدخول المستشفيات ، من حيث القبول في وحدة العناية المركزة، وخاصة من حيث الوفيات”.

في وقت سابق في الإحاطة، أكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس أن الوكالة “قلقة”  بشأن زيادة الإصابات بـ COVID-19.

كما حث بكين مرة أخرى على تقديم بيانات سريعة ومنتظمة حول العلاج في المستشفيات والوفيات هناك، وكرر المخاوف التي أعربت عنها الدول الأخرى.

وقال في تصريحات إعلامية: “نواصل مطالبة الصين ببيانات أكثر سرعة وانتظامًا وموثوقية حول حالات الاستشفاء والوفيات ، بالإضافة إلى تسلسل فيروسي أكثر شمولاً في الوقت الفعلي”.

وأكدت على أهمية التطعيم، بما في ذلك الجرعات المنشطة للحماية من الاستشفاء والأمراض الشديدة والوفاة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى