درهم وقاية

(الدايت الكوري).. التخفيف من الخضروات المعلَّبة

الرجيم الكوري K-Pop Diet مستوحى من المطبخ الكوري التقليدي. يعتمد بشكل رئيسي على التخفيف من الأطعمة المتكاملة القليلة المعالجة مثل الخضراوات المعلَّبة أو الدجاج أو السمك المجمَّد. هذا إلى جانب التقليل من تناول الأطعمة المصنّعة أو الغنية بالدهون والسكريات. بمعنى آخر هذا النوع من الدايت يرتكز على تعديل نظامكِ الغذائي وفي المقابل الإعتماد على ممارسة الرياضة من أجل الحصول على نتيحة مضمونة في المحافظة على جسم رشيق. إضافة إلى ذلك، يعمل الرجيم الكوري بالتالي على تنظيف بشرتكِ وتحسين صحتها على المدى الطويل.

يتميز الشعب الكوري بلياقة بدنية ورشاقة مميزة لهم، وبينما تلعب الرياضة دورًا مهمًا في الحفاظ على وزن صحي، يركز الكوريون أكثر على نظامهم الغذائي والطعام الذي يتناولونه، باعتبار أن هذا الأمر جزء من روتينهم اليومي وليس نظام غذائى لفترة محددة بل هو نمط حياتهم اليومية، اقرأ السطور التالية لتتعرف على أسرار الريجيم الكوري، بحسب موقع “تايمز أوف إنديا”.

إذا كنت تريد أيضًا أن تكون لائقًا بدنياً وبصحة جيدة مثل الكوريين، فقم بتضمين هذه العادات الغذائية في حياتك اليومية.

قلل من الأطعمة المصنعة والسكرية

أحد الجوانب الرائعة في نمط الحياة والنظام الغذائي الكوري هو أنهما يحدان من تناول الأطعمة المصنعة والسريعة وتجنب الأطعمة والمشروبات السكرية إنهم يفضلون الوجبات المطبوخة في المنزل على الوجبات السريعة، والتي تعد أحد أكبر أسباب السمنة في العديد من البلدان.

الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك

يعد اللبن الرائب أحد أشهر الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك والتي يتناولها الكوريين، كذلك الخضروات المخللة مثل الكرنب والفجل والبصل الأخضر والتوابل المختلفة مثل الملح والسكر والبصل والزنجبيل والثوم والفلفل الحار، ويمكن أن يؤكل مع أي شيء ويقال أنه يحتوي على سلالة معينة من البروبيوتيك، مما يحسن صحة الأمعاء.

أضف الكثير من الخضار إلى وجباتك

فوائد تناول الخضار واسعة النطاق، وبالنسبة للكوريين، تعد الخضروات مثل الفجل والخضروات الجذرية مواد أساسية يدمجون العديد من الخضروات في وجباتهم، إما كطبق رئيسي أو طبق جانبي، وفي كلتا الحالتين، يحصلون على الكثير من التغذية منه إلى جانب ذلك، كلما تناولت خضروات أكثر، كلما شعرت بصحة أفضل وخفة الوزن.

الأطعمة البحرية

الأطعمة البحرية هي مصادر صحية للبروتين كما أنها تحتوي على كميات قليلة من الدهون غير الصحية وبعض الأسماك مثل السلمون والتونة والسردين غنية بأحماض أوميجا 3 الدهنية. والأعشاب البحرية عنصر شائع يمكن دمجه مع كل شيء من الطبق العادي إلى الحساء.

 بقدر ما يتعلق الأمر بالمأكولات البحرية، فهي صحية جدًا ومناسبة لفقدان الوزن، وهو أحد الأسباب التي تجعل معظم الكوريين يتمتعون باللياقة البدنية. إلى جانب ذلك، فإن التقليل من هذه الأطعمة غير الصحية مفيد لصحتك العامة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى