غذاؤك دواؤك

تساعد على إنقاص الوزن.. الأطعمة بُنية اللون أكثر قيمة غذائية وصحة من الأطعمة ذات اللون الأبيض

تَعِد المئات من الوجبات الغذائية المُبتَدَعة وبرامج إنقاص الوزن والحيل الصريحة بإنقاص الوزن بشكل سهل وسريع. ومع ذلك، فإن أساس فقدان الوزن الناجح يظلُّ نظامًا صحيًّا يتحكَّم في السعرات الحرارية على أن يكون مقرونًا بزيادة الأنشطة البدنية. من أجل إنقاص الوزن بنجاح على المدى الطويل، يتوجَّب عليكَ إجراء تغييرات دائمة في أسلوب حياتكَ وعاداتكَ الصحية.

مؤخراً أثبتت الأبحاث أن الأطعمة ذات اللون البني أكثر تغذية وصحة من الأطعمة ذات اللون الأبيض، ومن أمثلة الأطعمة ذات اللون البنى المكسرات والأرز البنى وغيرها، لذا في هذا التقرير نتعرف على قائمة الأطعمة ذات اللون البنى والتى تساعد فى إنقاص الوزن، بحسب موقع “تايمز أوف إنديا”.

ونصحت الدراسة بتجنب الأطعمة ذات اللون الأبيض مثل: الخبز الأبيض والمعكرونة والأرز والسكر والملح والبطاطس واستبدالها بالبدائل الأفضل مثل: خبز الحبوب الكاملة والمعكرونة والأرز البني والفواكه والأعشاب الملونة والتوابل والخضروات الملونة والدهون النباتية.

وفيما يلي قائمة بالأطعمة ذات اللون البنى الأفيد لصحة الإنسان:

الزنجبيل

يعتبر الزنجبيل من أصح التوابل في المطبخ الهندي. له خصائص مضادة للالتهابات ، كما أنه يساعد في تهدئة الغثيان وتحسين الجهاز الهضمي.

القرفة

غنية بمضادات الأكسدة ولها خصائص مضادة للالتهابات وتقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب.

عين الجمل

هذه هي المكسرات الصديقة للبشرة والشعر وتمنع خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثانى وأمراض القلب، كما أنها تساعد في إنقاص الوزن.

اللوز

 يجب تناوله كل صباح لتحسين الذاكرة وتقليل الكوليسترول والسيطرة على مرض السكري وفقدان الوزن.

الأرز البني

إنه بديل ممتاز للأرز الأبيض ويساعد بشكل ملحوظ في عملية إنقاص الوزن، كما أنه يساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم والكوليسترول، لأنه غني بالمغنيسيوم ومفيد للعظام.

التمر

 يمكن إشباع رغبتك الشديدة في تناول الحلويات بهذه الفاكهة العجيبة دون الإخلال بمستويات السكر، يحتوي التمر على نسبة عالية من الحديد ويمنع فقر الدم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى