منوعات

بهدف تبادل الخبرات العلمية.. هيئة “الغذاء والدواء” السعودية توقع مذكرتي تعاون مع جامعة الأميرة “نورة بنت عبد الرحمن” و”جامعة الملك خالد”

بهدف تبادل البيانات والمعلومات والاحصائيات والخبرات العلمية والعملية والاستشارات العلمية من خلال تقديم البرامج والدورات والمحاضرات والملتقيات التدريبية وورش العمل المتخصصة, وقّعت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية, مذكرتي تعاون مع جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن وجامعة الملك خالد، وذلك ضمن فعاليات المعرض والمؤتمر الدولي للتعليم 2022م في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض.

كما تشمل التعاون في مجال دعم البحوث العلمية والمنشورات والدراسات المشتركة ذات العلاقة، والاستفادة من المصادر العلمية، وفي مجال دعم التجارب السريرية، واستحداث برامج تعليمية ذات علاقة في مجال عمل “الهيئة”، ومقترحات الأبحاث مع طلاب الدراسات العليا، والأبحاث ذات العلاقة بالتغذية وأثر التشريعات التغذوية على النمط التغذوي للمجتمع، إضافةً إلى برامج رصد الملوثات بالأغذية والأعلاف وتطوير آليات الاستقصاء الوبائي لحوادث الأمراض المنقولة بالغذاء.

ووفقًا للمذكرتين سيتم المشاركة في عمل حملات التوعية والتثقيف في مجالات الغذاء والدواء والأجهزة والمنتجات الطبية وتعزيز السلوك الغذائي والدوائي السليم للمجتمع، إلى جانب الفعاليات الخارجية والمعارض والمؤتمرات والندوات العلمية، والمساهمة في زيادة وعي الطلاب الجامعيين بالتيقظ وبأهمية الإبلاغ عن الأعراض الجانبية.

مثّل هيئة “الغذاء والدواء” في التوقيع معالي الرئيس التنفيذي الدكتور هشام بن سعد الجضعي، فيما مثّل جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن معالي رئيسة الجامعة الدكتورة إيناس بنت سليمان العيسى، ومعالي رئيس جامعة الملك خالد الدكتور فالح بن رجاء الله السلمي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى