تكنولوجيا طبية

تقنية ذكية يمكنها اكتشاف سرطان الجلد باستخدام الهاتف

قالت صحيفة The Sun البريطانية في تقرير لها إن تطبيق «Miiskin» المدعوم بالذكاء الاصطناعي لديه القدرة على أن يساعد في اكتشاف علامات السرطان المبكر، كما يساعد المستخدمين على تتبع التغييرات التي تطرأ على بشرتهم.
ويستخدم حوالي خمسين ألف شخص التطبيق في أستراليا حالياً بعد أن تم طرحه مؤخراً للمستخدمين، حيث طرح ميزات إضافية لمساعدة المستخدمين على تتبع العلامات الجديدة والشامات ومشاكل الجلد التي تظهر. وذلك في سياق تتبعه لعدد من الأمراض والظواهر المتعلقة بجلد المستخدم، فيما يقوم التطبيق باستخدام تقنية «الذكاء الاصطناعي» من أجل هذه الغاية.


وأطلق تطبيق
Miiskin ميزة تحجيم الشامة للمساعدة في اكتشاف العلامات التحذيرية لسرطان الجلد، وتتيح ميزة حجم الخلد للمستخدمين تحديد التغييرات التي تطرأ على العلامة من خلال التقاط صورة للشامة بجوار كائن آخر كمرجع للحجم.
وغالبا ما تعرف علامات التحذير من سرطان الجلد باسم
ABCDE عدم التماثل، والحدود، واللون، والقطر، والتطور، وهذا التطبيق متوافق مع أجهزة «آيفون» وكذلك الهواتف التي تعمل بنظام «أندرويد» على حد سواء.

ويسمح التتبع المنتظم بالكشف المبكر عن التغييرات، والتي يمكن أن تلفت انتباه أطباء الأمراض الجلدية لفحص سرطان الجلد، ويمكن علاج معظم حالات سرطان الجلد بنجاح عند اكتشافها مبكراً.

وتشمل الميزات الإضافية في التطبيق القدرة على التقاط صور بدون استخدام اليدين لإجراء مسح ذاتي، ويتيح التطبيق أيضا للمستخدمين تسجيل الصور لمعرفة ما إذا كان روتين العناية بالبشرة يعمل بشكل فعال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى