غذاؤك دواؤك

3 خضراوات صحية لمرضى السكري.. تعرف عليها

مع الاحتفال باليوم العالمى للسكرى، يوصى الخبراء باتباع نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي البروتين والألياف جنبًا إلى جنب مع قدر مناسب من التدريبات للحفاظ على وزن الجسم تحت السيطرة، وبينما نتحدث عن النظام الغذائي، هناك عدد من الخضراوات التي تأتي مع انخفاض مؤشر نسبة السكر في الدم (درجة السكر في الدم)، وهو متغير يحدد معدل إفراز الجلوكوز من طعام معين في مجرى الدم.

“الطماطم”

 إلى جانب كونها مصدرًا غنيًا بالألياف، فهي تحتوي على نسبة عالية نسبيًا من الليكوبين وفيتامين C اللذان يعتبران من معززات المناعة المذهلة، تعتبر الطماطم مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم الذي يساعد في التحكم في ارتفاع ضغط الدم.

“البامية”

البامية من الخضار التي تحتوي على نسبة منخفضة من السكر وهي غنية بالألياف وفيتامين ج وحمض الفوليك والكاروتينات والمغنيسيوم، يساعد في الحفاظ على مستويات منخفضة من الهوموسيستين ما يمنع فرص التقدم إلى الاعتلال العصبي، يساعد محتوى الألياف في البامية على التحكم الجيد في نسبة السكر في الدم في الوجبة.

القرنبيط

” هو مصدر غني لمضادات الأكسدة مثل الجلوكوزينات والأيزوثيوسيانات التي لها خصائص قوية مضادة للالتهابات، محتوى الألياف غير القابلة للذوبان مرتفع نسبيًا مما يعزز الشعور بالشبع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى