غذاؤك دواؤك

12 علامات تدل على عدم حصولك على ما يكفي من الماء

لقد سمعناها جميعًا: “أنت بحاجة إلى المزيد من الماء.” “الماء مهم لصحتك.” “لديك صداع – اشرب المزيد من الماء.” ومع ذلك، لا يزال الكثير منا لا يحصل على ما يكفي. الماء ضروري للبقاء. تختلف جميع احتياجاتنا من المياه، ولكن بالنسبة للجزء الأكبر، نحتاج إلى ما لا يقل عن 64 أونصة يوميًا لإبقائنا رطبًا وصحيًا.

إذا كنت تعتقد أنك لا تحصل على ما يكفي وتلاحظ أيًا من العلامات التالية، فقد حان الوقت للبدء أخيرًا في دمج المزيد من الماء في يومك والتوقف عن وضع صحتك ورفاهيتك على نار هادئة:

1. جفاف البشرة.

نظرًا لأن بشرتنا هي أكبر عضو لدينا، فقد لا يكون مفاجئًا أنها بحاجة إلى البقاء رطبة. تعتبر البشرة الجافة من أولى علامات الجفاف. وإذا لم تكن بشرتك رطبة بالكامل، فمن الصعب على جسمك أن يحافظ عليها نظيفة وخالية من السموم. في المقابل، قد ينتهي بك الأمر بالإصابة بالتهابات أو طفح جلدي أو هروب.

2. لديك عيون جافة.

يمكن أن يتسبب الجفاف في جفاف عينيك واحتقان الدم. يحتاج جسمك إلى الماء لترطيب القنوات الدمعية، وهو أمر ضروري للحفاظ على صحة عينيك وصحتك البصرية.

3. لديك فم جاف.

أنا لا أتحدث فقط عن العطش الجاف، أعني أنه جاف. اللعاب ضروري للحفاظ على نظافة فمك، ويمكن أن يؤدي جفاف الفم باستمرار إلى تسوس الأسنان.

4. لديك صداع مستمر.

كل شخص يعاني من صداع هنا وهناك، ولكن الصداع هو أحد العلامات الرئيسية للجفاف. نظرًا لأن الجفاف يمكن أن يتسبب في انخفاض تدفق الدم والأكسجين إلى دماغك، فقد يتسبب أيضًا في حدوث التهاب. يعد الالتهاب في الدماغ أمرًا خطيرًا، وفي أفضل حالاته يمكن أن يسبب الصداع. في أسوأ حالاته، يمكن أن يسبب تلفًا في الدماغ.

5. لديك رائحة الفم الكريهة.

يؤدي نقص اللعاب الناجم عن الجفاف إلى زيادة البكتيريا والحموضة في الفم. شرب الماء يحافظ على إنتاج اللعاب. ولكن عندما تصاب بالجفاف، تنمو هذه البكتيريا وتترك رائحة كريهة.

6. بولك يبدو غريبا.

يمكنك ببساطة إلقاء نظرة على بولك لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى المزيد من الماء. يظهر البول الداكن والأصفر إلى الكهرمانى الجفاف لأن الماء ضروري لطرد السموم من الجسم. إذا كنت تعاني من الجفاف ، فقد تتبول بشكل أقل.

7. أنت ممسك.

عندما تكون مصابًا بالجفاف، قد لا تتمكن من إنتاج العديد من حركات الأمعاء حسب الحاجة. قد تنتج فقط كتل صغيرة وقد يبدو البراز جافًا. يساعد الماء على الهضم، لذلك عليك شرب المزيد من الماء حتى تظل منتظمًا.

8. تشعر بالجوع والعطش طوال الوقت.

قد يكون الشعور بالعطش علامة واضحة – لكن العطش الذي أشير إليه هو عطش لا يطفأ يتولى زمام الأمور. يسبب الجفاف أيضًا جوعًا شديدًا – ويمكن أن يقودك إلى الرغبة في تناول الطعام باستمرار. حاول شرب المزيد من الماء إذا وجدت نفسك تبحث باستمرار عن الوجبات الخفيفة.

9. لديك آلام في المفاصل.

يحتاج الغضروف والأقراص الشوكية إلى الماء. تتكون من حوالي 80٪ من الماء، لذا فإن الماء ضروري للحفاظ على عظامك من الطحن معًا. لا يمكن أن يسبب نقص الماء الألم فحسب، بل يمكن أن يؤدي أيضًا إلى تلف العظام.

10. لقد انخفضت كتلة العضلات.

مثل أجزاء الجسم الأخرى، تتكون عضلاتك من الماء. لهذا السبب، عندما تأخذ كمية أقل من الماء، تفقد كتلة العضلات. يمنع الماء أيضًا إجهاد العضلات والالتهابات والألم المصاحب لرفع الأثقال.

11. تبقى مريضا.

يزيل الماء السموم من أجسامنا ويطرد الأمراض والسموم من أجسامنا. للشفاء من المرض والمرض، نحتاج إلى الماء.

12. تبقى متعبا.

عندما يفتقر الجسم إلى الماء من المصادر الخارجية، فإنه يسحبها من الداخل، مثل دمك. يؤدي هذا إلى انخفاض الأكسجين في الجسم والدم، مما يجعلك تشعر بالتعب. إذا كنت تعاني من اصطدام بعد الظهر بانتظام – فقد حان الوقت لشرب المزيد من الماء.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى