درهم وقاية

منها “الفواكه الحمضية” و”المقرمشات”.. أطعمة يجب تجنبها عند الإصابة بالتهاب الحلق

يحدث التهاب الحلق عندما تشعر بألم أو حكة أو تهيج في الحلق ويمكن أن تشعر بسوء عند البلع. عندما يستقر الطقس البارد، فإن التهاب الحلق يحدث أيضًا. يمكن أن يصبح التهاب الحلق مزعجًا، خاصةً عندما تحاول إنهاء كل شيء في قائمة المهام الخاصة بك. من واقع خبرتي، قد يكون ابتلاع السوائل مؤلمًا، ناهيك عن تناول الطعام! ومع ذلك، فأنت بالتأكيد تريد الاستمرار في اتباع نظام غذائي صحي لمساعدة جسمك على الشفاء.

أنت بالتأكيد تريد بالإضافة إلى الحفاظ على رطوبتك أثناء الطقس مع التهاب الحلق، حتى عندما تشعر أن الدغدغة الأولية بدأت في الظهور. بالإضافة إلى ذلك، هناك أنواع معينة من الطعام قد ترغب في الابتعاد عنها لزيادة فرصك في التعافي بسرعة مع التعافي السريع.

فيما يلي 6 أطعمة يجب تجنبها عند الشعور بالطقس مع التهاب الحلق:

الوجبات الخفيفة المقرمشة

قد تشعر الأطعمة مثل رقائق البطاطس والمقرمشات والأطعمة الأخرى بأنها حادة عند ابتلاعها وتسبب المزيد من الألم والتهيج. يمكن أن تتغلغل الحواف الخشنة لهذه الأطعمة في حلقك الملتهب بالفعل مما يجعله مؤلمًا. تميل الأطعمة اللينة إلى التحسن بشكل أفضل مع التهاب الحلق. إذا كانت البسكويت هي كل ما في مزاجك أثناء المرض، يمكنك غمسها في الشاي الدافئ لتليينها.

فاكهة حمضية

إنها مليئة بفيتامين سي، وهو أمر رائع عندما تكون مريضًا. ومع ذلك، إذا كانت حموضة الفواكه الطازجة مثل البرتقال والليمون والليمون الحامض تزيد من دغدغة حلقك عند تناولها، فمن الأفضل أن تمر عليها حتى يهدأ التهاب الحلق. قد تكون العصائر ومثلجات الثلج والعصائر المصنوعة من الحمضيات مزعجة أيضًا، لذا توقف مؤقتًا إذا كانت تزعجك. لتهدئة التهاب الحلق بالحمضيات، اعصر إسفينًا في الشاي الدافئ أو حتى بالماء الدافئ والعسل. لتهدئة التهاب الحلق بالحمضيات، اعصر إسفينًا في الشاي الدافئ أو حتى بالماء الدافئ والعسل. يمكنك أيضًا اللجوء إلى الأطعمة الأخرى التي تحتوي على فيتامين سي والتي تكون أكثر نعومة مثل البطاطس المهروسة أو الفلفل السوتيه.

الأطعمة الحمضية

قد تسبب الأطعمة الحمضية مثل صلصة الطماطم تهيج الحلق تمامًا مثل الفواكه الحمضية. إذا كان الأمر كذلك، فتجنبها مؤقتًا حتى يهدأ الألم – ثم أحضر البيتزا (الصحية) !

طعام حار

بالنسبة لبعض الناس، عندما يكون لديهم التهاب في الحلق، يحتاجون إلى وضع الصلصة الحارة أو سريراتشا. قد تكون هذه الأنواع من الأطعمة مهيجة لمنطقة الحلق الملتهبة أو التي تزيد من تهيج الحلق. إذا كان الأمر كذلك، فقم بإزالة البهارات من نظامك الغذائي حتى يزول التهاب الحلق.

الخضار النيئة الصلبة

سيقان الجزر والكرفس صحية بالتأكيد ، لكن قوتها قد تكون مزعجة إذا تم تنظيفها على منطقة الحلق المتهيجة. إذا كانت قوتها تزعج حلقك، فاختر الخضار المطبوخة أو حتى الخضار المهروسة مثل البطاطس المهروسة في الوقت الحالي. يمكنك العودة إلى غمس تلك الخضار النيئة في الحمص بمجرد تحسن حلقك.

الأطعمة المخبوزة والمقلية

على الرغم من أن الدجاج المقلي وحلقات البصل المقلية قد تكون مريحة لتناول الطعام عندما تكون مريضًا، إلا أن الطبقة الخشنة قد تكون مهيجة لالتهاب الحلق. ابتعد حتى تخف الأعراض – وتذكر أن تختار الأطعمة المقلية بكميات صغيرة لأنها ليست الخيار الأكثر صحة، خاصة عندما تكون مريضًا.

الخط السفلي

عندما يكون لديك التهاب في الحلق ، فإن تجنب هذه الأطعمة مع اختيار الأطعمة الصحية والبقاء هو أفضل رهان لمساعدة جسمك على التعافي. نظرًا لأن التهاب الحلق يمكن أن يختلف في مدى الألم ، فتجنب أي طعام قد يهيج حلقك حتى تبدأ في الشعور بالتحسن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى