غذاؤك دواؤك

تناول وجبة الإفطار قبل الساعة 8:30 صباحًا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2

وجدت دراسة أن تناول وجبة الإفطار قبل الساعة 8:30 صباحًا يمكن أن يقلل من مقاومة الأنسولين لديك ، ويقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 .

بالنسبة للأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2، فإن الأنسولين الذي يسمح للجلوكوز بالدخول وخلايا الوقود لا يعمل بشكل صحيح. يتعرض مرضى السكري لخطر حدوث مضاعفات صحية خطيرة.

يمكن أن تشمل هذه الأضرار التي لحقت بالعيون والقلب والقدمين – مع علاج المرضى من خلال التغييرات الغذائية والأدوية وفقدان الوزن والتمارين الرياضية.

حلل خبراء من الولايات المتحدة البيانات الصحية والغذائية لأكثر من 10500 بالغ لمعرفة كيف يؤثر توقيت ومدة الاستهلاك اليومي على عوامل خطر الإصابة بمرض السكري.

استلهم العمل من الدراسات السابقة التي اقترحت أن “الأكل المقيد بوقت” – الأكل فقط في إطار زمني أقصر خلال اليوم – يحسن الصحة الأيضية.

وقالت مؤلفة البحث وأخصائي الغدد الصماء في جامعة نورث وسترن في شيكاغو بولاية إلينوي، “مريام علي”: وجدنا أن الأشخاص الذين بدأوا تناول الطعام في وقت مبكر من اليوم يعانون من انخفاض مستويات السكر في الدم ومقاومة أقل للأنسولين.

وأضافت أن هذا كان “بغض النظر عما إذا كانوا يقصرون تناولهم للطعام على أقل من 10 ساعات في اليوم أو أن مدخولهم من الطعام ينتشر على مدار أكثر من 13 ساعة يوميًا”.

“مع ارتفاع الاضطرابات الأيضية مثل مرض السكري، أردنا توسيع فهمنا لاستراتيجيات التغذية للمساعدة في معالجة هذا القلق المتزايد.”

في دراستهم، حلل الفريق البيانات المتعلقة بالصحة والغذاء المتناول لـ 10574 من البالغين الأمريكيين الذين التحقوا بالمسح الوطني لفحص الصحة والتغذية.

قاموا بتقسيم المشاركين إلى ست مجموعات بناءً على المدة الإجمالية لتناول الطعام – أقل من 10 ساعات على مدار اليوم، و10-13 ساعة وأكثر من 13 ساعة – وما إذا كانوا قد أكلوا لأول مرة كل يوم قبل أو بعد 8.30 صباحا.

ثم قارن الباحثون كل مجموعة لمعرفة كيف يمكن أن تؤثر مدة وتوقيت الاستهلاك اليومي على مستويات السكر في الدم أثناء الصيام والمستويات المقدرة لمقاومة الأنسولين.

وكشف تحليل الفريق أن مستويات السكر في الدم أثناء الصيام لم تختلف بشكل كبير بين المجموعات.

ومع ذلك، وجدوا أن مقاومة الأنسولين كانت أعلى بين أولئك الذين تناولوا الطعام لفترة أقصر على مدار اليوم – وأقل في جميع المجموعات التي بدأت في تناول الكسب قبل 8.30 صباحًا.

وخلص الدكتور علي إلى أن “هذه النتائج تشير إلى أن التوقيت يرتبط بقوة أكبر بقياسات التمثيل الغذائي من المدة ، وتدعم استراتيجيات الأكل المبكر”.

يتم تقديم النتائج الكاملة للدراسة في  ENDO 2021، الاجتماع السنوي لجمعية الغدد الصماء، والذي سيعقد تقريبًا في الفترة من 20 إلى 23 مارس 2021.

مرض السكري هو حالة تستمر مدى الحياة وتتسبب في ارتفاع مستوى السكر في الدم بشكل كبير.

هناك نوعان رئيسيان من مرض السكري:

– النوع الأول، حيث يهاجم جهاز المناعة في الجسم الخلايا التي تنتج الأنسولين ويدمرها.

– النوع الثاني، حيث لا ينتج الجسم كمية كافية من الأنسولين، أو لا تتفاعل خلايا الجسم مع الأنسولين.

يعد مرض السكري من النوع 2 أكثر شيوعًا من النوع الأول.

في المملكة المتحدة، حوالي 90٪ من جميع البالغين المصابين بداء السكري مصابون بالنوع الثاني.

يمكن الحد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 من خلال الأكل الصحي وممارسة التمارين الرياضية بانتظام وتحقيق وزن صحي للجسم.

تشمل الأعراض الرئيسية لمرض السكري: الشعور بالعطش الشديد والتبول بشكل متكرر (خاصة في الليل) والشعور بالتعب الشديد وفقدان الوزن وفقدان كتلة العضلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى