الحكيم

“نائلة آل فاران”.. أول سعودية تحصل على شهادة اعتماد في الطب النووي

قد لا يتمكن النابغون من مواصلة مسيرتهم في الحياة نتيجة رحيلهم المبكر، ولكن تظل سيرتهم محفورة في الوجدان وفي قلوب البشر بحروف من نور؛ وذلك لما اعطوه للإنسانية في وقت وجيز، وقد كانت الباحثة والعالمية السعودية الشابة الدكتورة ” نائلة محمد حبيب آل فاران” واحدة ممن حققن النجاح في وقت قصير في مجال تخصصها الدقيق, الطب النووي، ولم يمهلها القدر أن تتم مسيرة نجاحها حيث توفيت عن عمر يناهز السابعة والثلاثين.

تعتبر الدكتورة “نائلة آل فاران” هى أول سعودية, بل خليجية تحصل على شهادة اعتماد في الطب النووي. توفيت الدكتورة نائلة يوم الخميس 30 محرم 1437هـ 12 نوفمبر 2015 بمستشفى أرامكو عن عمر يناهز 37 عاماً بعد معاناة مع المرض.

بدأت كطالبة في كلية العلوم الطبية بجامعة الملك سعود، وتخرجت منها سنة 2002، وعملت في وحدة التصوير المتقدم بمركز الظهران الطبي. لاحقاً تم اختيارها للانضمام إلى برنامج خاص في الطب النووي بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وقد درست في جامعة تشارلز درو بلوس أنجلوس، وتدربت في مستشفى سانت جوزيف في مقاطعة أورانج. توفيت في 12 نوفمبر 2015 بعد معاناة مع المرض.

بدأت الدكتورة نائلة عليها رحمة الله مسيرتها عندما كانت تدرس في كلية العلوم الطبية بجامعة الملك سعود، إذ شاركت في برنامج صيفي بين عامي 1998 – 1999 الذي قامت بتنظيمه شركة أرامكو السعودية، وفي الفترة ما بين عامي 2000 – 2001 قضت فترة تدريبية في تخصصها، وقد تخرجت منها سنة 2002، وعملت في وحدة التصوير المتقدم بمركز الظهران الطبي. تم اختيارها سنة 2006 للانضمام إلى برنامج إصدار شهادات الاعتماد في الطب النووي بولاية كاليفورنيا الأمريكية، وهو الأمر الذي مكّنها من الدراسة في جامعة تشارلز درو في مقاطعة لوس أنجلوس، والتدريب العملي في مستشفى سانت جوزيف في مقاطعة أورانج، وقد حصلت على شهادتها سنة 2007، وهي أول امرأة سعودية تحصل على شهادة اعتماد من مجلس إصدار شهادات الطب النووي في تخصص تكنولوجيا الطب النووي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى