غذاؤك دواؤك

“الجزر”.. يمنع الإصابة بـ 3 أنواع من السرطان

أظهرت دراسات منفصلة أجراها فريق بحثي دنماركي، وآخر بريطاني، أن نبات “الجزر” غني بمادة الفلكرينول، Falcarinol التي لها أثر فعال وحيوي في منع الإصابة بمرض السرطان، كما أثبتت التجارب التي استغرقت سنوات عدة أن المادة تنجح في علاج بعض أنواع مرض السرطان.

وبدأت معاناة “آن كاميرون”، مؤلفة كُتب الأطفال الأمريكية، مع السرطان عام 2012 حين شخّصت إصابتها بسرطان القولون وفي عضل أعلى البطن.

وقبل ذلك كانت مصابة بفقر دم حاد. وخضعت لجراحة لاستئصال الورم من القولون قبل أن يقترح عليها الأطباء إجراء ستة أشهر من العلاج الكيميائي فرفضت.

وهي تقول: “حين بدأت القراءة عن جميع الآثار الجانبية الممكنة للعلاج الكيميائي، ومن بينها فقر الدم، والاعتلال العصبي المحيطي. ولم أستطع تحمل فكرة أن أعاني من جديد من فقر الدم وأفقد كل أسباب سعادتي. أنا كاتبة أكسب رزقي من الكتابة. فكيف أكتب إن لم أكن قادرة على لمس لوحة المفاتيح؟”

وأظهرت الأشعة والفحصوات أن المرض انتشر في جسم “آن”، وانتقل إلى الرئتين، وشرح الأطباء لكاميرون إن السرطان الذي أصابها هو من النوع العدواني وإنها في المرحلة الرابعة وأن العلاج الكيميائي قد يطيل عمرها لعام فقط. ووجدت نفسها مجدداً أمام خيار العلاج الكيميائي وللمرة الثانية رفضته وقررت أن تعيش ما تبقّى لها من أيام “بكرامة” بحسب تعبيرها.

نعم للجزر.. لا للكيماوي

رفضت (آن) الخضوع للعلاج الكيميائي خوفًا من آثاره الجانبية، ولجأت بدلًا منه إلى عصير الجزر، الذي توصلت إليه بعد البحث عن علاجات بديلة على الإنترنت، من خلال شخص كتب عن شفائه من السرطان بعصير الجزر. فبدأت تشرب 2.5 كجم يوميًا من عصير الجزر، دون أي أدوية أو تغييرات في نظامها الغذائي، وفي يناير 2013، أظهرت الفحوصات عدم ظهور أي بقع جديدة مصابة بالسرطان في جسمها، ثم في مارس أظهر الفحص أن الأورام بدأت تصغر قبل أن تحدث المعجزة الكبرى في يونيو 2013، ويظهر الفحص اختفاء السرطان كليًا من جسمها.

يحارب أمراض القلب والشرايين لاحتوائه على مضادات للأكسدة تقلل من نسبة الكوليسترول بالدم، وتقلل من خطر الإصابة بالسكتة القلبية

فوائد الجزر

يحتوي على كثير من الألياف التي تساعد في الحفاظ على صحة الجهاز الهضمي وتمنع الإمساك، ويساعد في التخلص من بعض ديدان المعدة والمغص.

يعد من وسائل التجميل الأساسية، لأنه من أغنى النباتات بفيتامين “أ”، الضروري لصحة وسلامة الجلد، لذا فإن تناول عصير الجزر بصفة منتظمة له أثر واضح كمضاد لبُقع وشوائب البشرة ويعمل على تحسين لونها. يستخدم في علاج الهستيريا والهياج النفسي والانهيار العصبي.

يقوي النظر ويحسن الرؤية، حيث إنه يحتوي على فيتامين “أ” والبيتا-كاروتين ذات التأثير المباشر على العين، التي تحميها من المياه الزرقاء وتساعد على تحسين الرؤية بشكل ملحوظ.

كما انه يحارب أمراض القلب والشرايين لاحتوائه على مضادات للأكسدة تقلل من نسبة الكوليسترول بالدم، وتقلل من خطر الإصابة بالسكتة القلبية، ويحتوي على هرمونٍ يُفيد في علاج أعراض السكري.

يحفز إفراز اللعاب الذي يوازن حموضة المعدة والبكتيريا في الفم، ويمنع تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة، ويحتوي على فيتامين “ج” الذي يحافظ على صحة الأسنان واللثة.

ويعمل الجزر كذلك على حماية الكبد من تأثير السموم الناتجة من المواد الكيميائية، ويخلص الجسم من السموم الموجودة فيه، ويقلل من ترسب العصارة الصفراوية والدهون في الكبد، ويسهل عملية تطهير الكبد والقولون من الفضلات.

كما انه يساعد على حماية الجلد من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة وإصلاح أنسجة الجلد التالفة، ويساعد على الحفاظ على الجلد رطبًا وعلى منع ظهور حب الشباب والبقع فيه ويمكن عمل ماسكات للوجه والرقبة منه. وأخيراً، يساعد الجزر على الشفاء من السعال ونزلات البرد وهو محفز جيد للمناعة الطبيعية. كما يمكن استخدامه في علاج التهابات الكلى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى