حلول مبتكرة

فقدت صغيرها داخل أحد المولات التجارية.. فتولدت بداخلها فكرة تطبيق لإعادة المخطوفين باستخدام البصمة الوراثية

ضياع طفلها الصغير داخل أحد المولات التجارية واستعادته من جديد بفضل الله ألهم الباحثة المصرية “أميرة سامي” والتى تبلغ من العمر 36 عاماً, من التوصل إلى تطبيق إلكتروني من شأنه إعادة الأطفال التائهين إلى ذويهم بكل سهولة ويسر, مستعينة بذلك باستخدام البصمة الوراثية, فعن طريق أخذ بصمة المولود من قبل والديه ووضعها على التطبيق، وكتابة المعلومات الكاملة عن الطفل، بحيث إذا فقد في يوم ما، يمكن تحديد كل المعلومات عنه من خلال بصمة إصبعه.

من هنا جاءت فكرة التطبيق

تولدت فكرة التطبيق لدي “أميرة” عندما كانت تتسوق برفقة أسرتها في أحد المولات التجارة بالقاهرة, مصطحبة ولدها الصغير، ولكن أثناء انشغالها بالتسوق ووسط الزحام، نظرت حولها فلم تجد صغيرها، وبعد 10 دقائق من البحث داخل المول وجدت صغيرها, من هنا جاءت فكرة هذا التطبيق”.

تقول صاحبة أن البصمة يتم استخدامها داخل المؤسسات بهدف تحديد مواعيد الحضور والانصراف فلا يوجد مانع في استغلالها لتقليل حالات فقد الأطفال، مؤكدة أن الفكرة سوف تستخدم أيضاً في الأطفال الموجودة مع المتسولين، ويمكن أخذ بصمة الطفل في خلال دقائق باستخدام الهاتف، وسوف تأتي جميع المعلومات التي تم وضعها على بصمة الطفل. تطبيق أميرة سيشمل أيضاً كبار السن وبصفة خاصة من يعاني منهم من داء “ألزهايمر”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى