العالم يقرأ

جديد قارئ جرير.. ثورة رعاية النفس عادات ذكية وممارسات بسيطة تتيح لك النجاح

صدر حديثاً (2021) عن مكتبة جرير بالرياض كتاب “ثورة رعاية النفس عادات ذكية وممارسات بسيطة تتيح لك النجاح” The Self Care Revolution‎ للكاتبة سوزي ريدينج. تقول المؤلفة “عندما ينتابك هاجس أن “هذا تساهل”، أو “ليس لديك الوقت أو الطاقة”، تخلَّص منه بابتسامة. تلك المعتقدات المقيدة للذات ليست ببساطة الحقيقة”.

إعادة بناء مخازن الطاقة

تضيف المؤلفة “إذا كنت في خضم الشعور بالتوتر، وتشعر بالإغراء لوضع الرعاية الذاتية ضمن المهام “الشاقة للغاية”، فالرجاء عدم فعل ذلك – فهذا هو الوقت الذي تحتاجها فيه تمامًا وستساعدك على الاستمرار. إن إعادة بناء مخازن طاقتك باستخدام الرعاية الذاتية بعد فترة من التحدي أو التغيير أو الحزن ليست من قبيل الإسراف، إنها الوسيلة التي تعود من خلالها للوقوف على قدميك. إن إبقاء نفسك مليئة بالحيوية لتجنب السقوط أرضًا عبر منحنيات الحياة الحتمية ليس ترفًا – إنه أمر معقول وحكيم وضروري.

إن تغذية ذاتك من الرأس والقلب والجسد بحيث يمكنك أن تكون النوع الذي تريد أن تكونه لذاتك، ولكل من حولك ليس تساهلًا. هناك متسع من الوقت! وهناك طرق لرعاية نفسك لا تتطلب أي طاقة أو جهد. فقط افتح عينيك واضطلع بالمسئولية لرعاية نفسك”.

شكرًا جزيلًا لمرافقتك لي في هذه الرحلة. أتمنى أن تشعر بأنك مستعد ومُلهم بطرق للعناية بنفسك: جسديًّا وعاطفيًّا وحيويًّا وعقليًّا. في حين أن الكثير من هذه الأمور أمر منطقي، إلا أن تنفيذ هذا الأمر قد يكون صعبًا في الحقيقة؛ لذلك تقدم ببطء وبلطف، ولا تدع روتين رعايتك الذاتية يصبح عنصرًا آخر في قائمة مهامك. إذا لم تحقق مقاصدك، فلا تجلد نفسك، واستمر في تذكر “لماذا” الخاصة بك، والأهم من ذلك، استمر في اتخاذ الإجراءات. أنت تستحق أن تزدهر، والشخص الوحيد الذي يمكنه فعل شيء حيال هذا الأمر هو أنت. نحن في هذا الأمر معًا.

معلومات الكتاب:

المؤلّف: سوزي ريدينج

تاريخ النشر: 2021

الناشر: مكتبة جرير

عدد الصفحات: 224 صفحة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى