منوعات

المركز الوطني للأرصاد يطلق ورشة “الفرص البحثية للتطوير والابتكار في الطقس والمناخ في المملكة العربية السعودية”

أطلق المركز الوطني للأرصاد وحماية البيئة في جدة اليوم, ورشة عمل تحت عنوان “الفرص البحثية للتطوير والابتكار في الطقس والمناخ في المملكة العربية السعودية” .

وأوضح الرئيس التنفيذي للمركز الدكتور أيمن بن سالم غلام، لوكالة (واس) السعودية أن الأرصاد الجوية لها دور كبير ومؤثر في جميع نواحي التنمية سواءً كانت تنمية اجتماعية أو اقتصادية أو بيئية، نظراً للمتغيرات المتسارعة في الطقس والمناخ التي أصبحت أمراً واقعاً لابد من التكيف والتعايش معه والتعاون من أجل مصلحة الوطن والمواطن.

وأكد أن المركز الوطني للأرصاد يعمل على رفع مستوى التعاون مع جميع القطاعات التنموية والخدمية والبحثية لإيجاد شراكة فعالة تعزز من دور الأرصاد وتقوي فرص الاستفادة من خدمات المركز الوطني للأرصاد، بالإضافة إلى تبادل المنافع مع القطاعات الأخرى وأهمية البحث العلمي في تطوير قدرات المركز خاصة مع الجامعات والمراكز البحثية والشركات والمنظمات الدولية ذات الاهتمام.

شعار المركز الوطنى للأرصاد

وبين، أن الورشة الوطنية تعدّ رافداً مهماً في مجالات البحث والتطوير وتحسين القدرات العلمية والعملية، إلى جانب التعريف بخدمات وإمكانيات الأرصاد الجوية في المملكة، ورفع مستوى الوعي بتلك الخدمات، بالإضافة إلى بحث سبل التعاون في مجال البحث العلمي، وبناء القدرات في المجالات المشتركة.

كما أعلن غلام عن إطلاق مبادرة سنوية متمثلة في المؤتمر الوطني للطقس والمناخ بالتعاون مع الجامعات السعودية ليكون نواة لعمل مشترك ومثمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى