ريادة

“الفُرصجية” من أفضل ٥ مبادرات شبابية علي مستوي مصر

“الفُرضجية” مبادرة شبابية مصرية تم اختيارها من قبل وزارة الشباب المصرية وزارة كأفضل مباردة شبابية في مدينة أسوان ومن أفضل ٥ مبادرات شبابية علي مستوى القطر المصري.

صاحبة المبادرة هي الشابة المصرية “أروه أسامه” الحاصلة على ليسانس الألسن عام ٢٠٢٠، ونظراً لإجادتها للغة البرتغالية، عملت بمجال الترجمة منذ أن كانت طالبة لدى وزارتي الأوقاف, الشباب والرياضة، سفارت إلى البرتغال والبرازيل وعمل تفى عدة شركات ودار نشر.

أسست أروة مبادرة الفرصجية والتي تهدف الى تأهيل الشباب في الصعيد وبالأخص الإناث لسوق العمل، من خلال توفير برامج تدريبية لتحسين المهارات الشخصية ودمجها بمتطلبات ومجالات سوق العمل المطلوبة، وتوفير تدريبات للمتدربين بشركات، للتدريب على ما تعلموه طوال فترة البرنامج. وهذا بالإضافة إلى حصول المتدربين والمتدربات على شهادة خبرة وخطاب توصية من المبادرة.

أروه أسامه.. صاحبة المبادرة

فكرت أروة في هذه الفكرة لأن أهم سببين لرفض تعيين حديث التخرج في أي وظيفة يتقدم إليها اما لانه يفتقد الخبرة الوظيفية او يفقتد المهارات الشخصية لهذه الوظيفة؛ هذا إلي جانب أن الصعيد يفتقد أحياناً الفرص، مع صعوبة سفر الفتاة إلى العاصمة للتدريب او العمل بمفردها بعض الأحيان.

أطلقت المبادرة في أغسطس ٢٠٢٠، ودشنت حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي والتي وصل عدد متابعيها إلي ما يزيد عن 8000 متابع، مع عقد شراكات مع أكثر من 30 كيان، شركة ناشئة، ومؤسسة بمصر لتوفير المزيد من التدريبات العملية للشباب.

ومن خلال تلك المبادرة تم تدريب أكثر من ٣ دفعات شباب من مصر وتونس والمغرب والجزائر وفلسطين واليمن وسوريا وليبيا ولبنان والسعودية وموريتانيا. والآن تقدم المبادرة ورش تدريبية عملية أونلاين بجانب مشاركة مدربين متطوعين.

تم اختيار مبادرة “الفرصجية” كأفضل مباردة في أسوان والثاني في الصعيد والخامس على مصر في مسابقة الأفضل للمبادرات الشبابية من قِبل وزارة الشباب والرياضة وقد أشاد معالي وزير الشباب والرياضة دكتور أشرف صبحي بمجهود الفريق وقدم لهم الدعم المادي والمعنوي، لدورهم فى تغيير المجتمع.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى