حلول مبتكرة

ابتكارات لطلبة المدارس المصرية: علاج الصدفية والبهاق بمستخلصات طبيعية.. وكيس كاشف اللحوم الفاسدة

نجحت الطالبة المصرية “أسماء قبيصي” بالمرحلة الثانوية من محافظة سوهاج، في التوصل إلى كريم لعلاج الصدفية من نوع Guttate psoriasiss من مستخلص طبيعي. الطالبة انتهت من تصنيع الكريم في معامل المركز الاستكشافي للعلوم بسوهاج، تحت إشراف الدكتور إبراهيم حمد الله حسن مسئول المخترعين بالمركز الاستكشافي بسوهاج.

الطالبة تم اكتشافها، بمدرسة بناويط الثانوية المشتركة، تحت إشراف المركز الاستكشافي للعلوم بسوهاج، وجارٍ المتابعة وتسجيل براءة اختراع لها خلال أيام.

كيس كاشف اللحوم الفاسدة

وفي سياق متصل سجل الطالب محمود إبراهيم كامل، بالصف الثاني الثانوي بمدرسة بناويط الثانوية، براءة اختراع كيس كاشف اللحوم الفاسدة ولحوم الحمير، بأكاديمية البحث العلمي في مجال الكيمياء الحيوية.

علاج البهاق

كما فاز الطالب أبانوب اسكندر بالمركز الأول على مستوى الجمهورية في المعرض الدولي لعلوم الهندسة “أيسف” بمشروعه كريم طبيعي لعلاج البهاق في مجال الكيمياء الحيوية.

وفى نفس الإطار فاز الطلاب محمد علاء، وزياد سعد بالمركز الثالث على مستوى الجمهورية بالمعرض الدولي للعلوم الهندسة “أيسف” بمشروعهما جهاز الري النبضي في مجال الروبوت.

توليد طاقة كهربائية من المجارى المائية.

وكما نجح محمد محمود عبد الموجود، الطالب بالصف الثالث الثانوي الأزهري بسوهاج، في تسجيل براءة الاختراع عبارة عن جهاز رفع المياه وتوليد طاقة كهربائية من المجارى المائية.

من جانبه قال الدكتور إبراهيم حمد الله المشرف العام على الطلاب المخترعين بمحافظة سوهاج، أن المركز الاستكشافي للعلوم بسوهاج، أستقبل الطالب محمد محمود عبد الموجود، بعد أن نجح في تسجيل براءة الاختراع عبارة عن توليد طاقة كهربية من المجارى المائية.

وأضاف “حمد الله” خلال تصريح إعلامية أن الجهاز عبارة عن انبوب نصف قطرة يساوى نصف قطر النيل او الترع، حسب ما تريد و يسمح بمرور الماء بالداخل فيحرك تربينات وسيور تقوم برفع المياة وتوليد الطاقة.

وأوضح المشرف العام على الطلاب والطالبات المخترعين، أنه بمجرد وضع الجهاز داخل المجارى المائية، سوا ترع أو انهار يولد طاقة ويرفع المياه مثل نظام سواقي القرن الماضي.

مشيراً إلى أن الطالب تلقي العديد من الاتصالات من بعض المسؤلين لتفعيل فكرة الاختراع وتطويره بشكل أفضل لكي يرى النور ويمكن الاستفادة منه كمصدر لتوليد الطاقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى