ريادة

أم مُعيلة تؤسس مشروع “أكاسيا” لمنتجات العناية بالبشرة والشعر

“ڤيان سلمان”، أم مصرية مُعيلة لطفلة عمرها سنة و4 أشهر، وطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة. بعد الانفصال عن زوجها وبدعم من العائله والأصدقاء الذين يستخدمون منتجاتها منذ سنوات، بدأت مشروعها الخاص “أكاسيا” للمنتجات الطبيعية للعناية بالبشرة والشعر، محققة بذلك حلما كانت دائما تسعي إليه.

بدأ اهتمامها بالمنتجات الطبيعية وفوائدها منذ عام 2010، وعلمت نفسها ذاتياً وطورت من منتجاتها على مدار على مدار هذه السنوات بتشجيع من والدتها. بحثت في فوائد الزيوت المختلفة وزبدة الشيا واستخداماتهم المختلفة للشعر والبشرة، ولم تكن والدتها تشجعها على تصنيع هذه المنتجات فقط، بل كانت تجربها بنفسها، وتبدي لها رأيها، وقد ساعدها هذا على تطوير منتجاتها.

وبدأت أسرتها وأصدقائها طلب منتجاتها، ولكن على سبيل الهواية. تطورت الهواية إلى مشروع بعد انفصالها، وكان الاعتناء بابنتها وأخيها الصغير بعد وفاة والدتها من أكبر الحوافز التي دفعتها الي بدء مشروعها.

واجهت بعض الصعوبات في ظل وباء “كورونا” حيث كانت تضطر للخروج لشراء المواد الخام اللازمة، وتقوم بتصنيع منتجاتها وتحضيرها وتعبئتها وحدها، لعدم وجود أحد لمساعدتها والاعتناء بطفلتها، لذا كانت ابنتها ترافقها في كل مكان.

استطاعت التغلب على هذه الظروف، بأخذها احتياطاتها والإجراءات الوقائية عند الخروج، وتنظيم الوقت في المنزل بين ابنتها وبين العمل، وهذا كان تحدي صعب لها لأنها كانت تضطر أحيانا لتحضير كل شئ وهي تحملها للانتهاء من العمل وتسليم المنتجات في الموعد المحدد.

أطلقت “ڤيان” قناة على يوتيوب تنقل من خلالها تجربتها وخبرتها في العناية بالبشرة والشعر باستخدام المنتجات الطبيعية المتوفرة في البيوت وبدون أي تكاليف صعبة. تأمل “ڤيان” في تطوير علامتها التجارية لتصبح علامة بارزاً في عالم منتجات العناية الطبيعية بالبشرة في مصر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى