https://turns.thegloverlawfirm.com
العالم يقرأ

رحلة الألف ميل تبدأ بخطوة

يرى الإنسان أن رحلة الألف ميل هي رحلة طويلة الأمد، لذلك قد يرى أنه من الصعب عليه أن يُكمل هذه الرحلة؛ مما يجعله قد لا يحاول البدء فيها من الأساس، ولكن المثل يدعوه إلى اتخاذ الخطوة الأولى؛ فهناك العديد من القصص التي وصل أصحابها إلى الهدف؛ وذلك لأنهم بدأوا العمل في الخطوة الأولى التي جذبتهم إلى إتمام باقي الخطوات، وهكذا فإن رحلة الألف ميل تبدأ بالخطوة الأولى.

وتقول الحكمة الشهيرة “العبرة بالخواتيم” وهذا ما نؤكد عليه هنا في هذا الكتاب الجديد والمشوِّق. فرغم اهتمامه الكبير بالخطوات الأولى دائمًا عند بني البشر عمومًا والمشهورين خصوصًا، أو الشخصيات الاعتبارية التي لها ثقل في مجتمعها، إلا أنه يؤكد على أن البدايات هنا كانت المحك والحد الفاصل في حياة نماذج الكتاب؛ فكم من زعماء سقطوا سقوطًا مروعًا بسبب خطاب أهاج عليهم شعوبهم، وأظهرهم بعكس ما كانوا يدَّعون؛ ففقدوا كثيرًا من شعبيتهم، بل فقدوا مكانتهم.

وكم من أناس عاديين بسبب صدقهم الحياتي والذاتي وصدقهم مع الآخرين ارتقوا إلى أعلى المناصب واحتلوا مكانًا كبيرًا عد شعوبهم وعند الناس في شتى أصقاع الأرض؛ لذا فمهما بعدت المسافة بين البداية والنهاية تظل دائمًا الخطوة الأولى هي المؤشر الحقيقي في الرسم البياني للحياة، كي نعرف أي طريق يسلكون؛ لنحدد النهاية عندهم هل هي كما ينبغي أم كانت على غير الطريق الصحيح؟

معلومات الكتاب

المؤلّف: عمر السباعي

تاريخ النشر: 2020

تصنيف الكتاب: تطوير الذات | تطوير الذات والعلاقات

الناشر: دار الكتاب العربي

عدد الصفحات: 165 صفحة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى