نابغون

حاورتها الممثلة أنجلينا جولي.. المراهقة التي منحتها مجلة “تايم” لقب “طفل العام”

قالت العالمة والمخترعة المراهقة “غيتانجالي راو” التى منحتها مجلة “تايم” الأمريكية مؤخرا، لقب “طفل عام 2020” والذي منح لأول مرة، إنها تأمل في إلهام الآخرين لابتكار حلول لمشاكل العالم. وتم اختيار “راو” من بين أكثر من خمسة آلاف مرشح أمريكي للحصول على هذا اللقب المتميز.

“غيتانجالي راو” وهي من ولاية كولورادو الأمريكية وتبلغ من العمر 15 عاماً، تمكنت من التوصل إلى ابتكار جهاز يمكنه التعرف على نسبة الرصاص في مياه الشرب، وتطبيقا إلكترونيا يكتشف التنمر الالكتروني.

وفي مقابلة مع مجلة “تايم” أجرتها معها الممثلة الشهيرة والناشطة في المجال الإنساني “أنجلينا جولي”، قالت راو لها: “إن الحياة لا تشبه عالمك النموذجي”. وتابعت قائلة “كل ما رآه على شاشة التلفزيون هو أن العالم رجل كبير في السن، وعادة ما يكون رجلاً أبيض”.

وتضيف “غيتانجالي راو”، “لقد بات هدفي فعلاً ليس فقط ابتكار أجهزتي الخاصة لحل مشكلات العالم ولكن أيضاً لإلهام الآخرين للقيام بذلك أيضا لأنه من التجربة الشخصية ليس من السهل ألا ترى أي شخص آخر مثلك”. وقال راو “إن هناك العديد من القضايا التي لا تحتاج إلى حل”.

فقد أطلق عليها سابقاً لقب “أفضل عالم شاب في أمريكا لاختراعها اختباراً سريعاً ومنخفض التكلفة لاكتشاف المياه الملوثة بالرصاص.

وكانت “تايم” قد بدأت في تسمية رجل العام في عام 1927 ثم قامت بتحديث اللقب لاحقا إلى شخصية العام.

وقالت المجلة إن اللقب الجديد (طفل العام) يعد مقياساً للزعماء الصاعدين من الجيل الأصغر في أمريكا. يذكر ان المجلة قد بدأت في تسمية رجل العام في عام 1927، ثم قامت بتحديث اللقب لاحقا إلى شخصية العام. وتعد جائزة مجلة تايم هي أحدث وسام لراو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى