ريادة

حاتم كاملي.. ترك الطب وركض خلف ميوله وشغفه في مجال الإبداع الرقمي

حاتم كاملي, رائد أعمال سعودي, يعيش بين جدة، والبحرين, متخصص في ريادة الأعمال التقنية والتسويق الرقمي والإعلام الاجتماعي وتطوير المشاريع الرقمية حيث يمتلك خبرة أكثر من 12 عام في هذا المجال. يحمل شهادة الماجستير في إدارة الأعمال مع مرتبة الشرف الأولى مِن جامعة الفيصل، وبكالوريوس في تقنية المعلومات، والنظم. ومِن معهد Chartered للتسويق CIM في بريطانيا حصل على شهادة اعتماد في التسويق الرقمي، بالإضافة لكونه يحمل دبلوم في نفس المجال مِن معهد التسويق الرقمي DMI مِن ايرلندا، والذي يُعد مِن أوائل الخليجين الحاصلين على ذلك الدبلوم الاحترافي. كما أنه شريك، مؤهل، و معتمد، (بل مِن أوائل الشركاء المعتمدين) مِن شركة Googel في إدارة الإعلانات، والتسويق الرقمي، والتحليل الرقمي. هذا بجانب أنه خبير معتمد في الإستراتيجيات الرقمية مِن شركة Smart Insights في بريطانيا. وشريك مؤهل ومعتمد في مجال الإعلام الاجتماعي مِن شركة Hootsuite.

حاصل على شهادة اعتماد في مجال التسويق بالمحتوى الهادف مِن شركة Hubspot. ويحمل رخصة مُعتمدة في الإستراتيجية التقنية، هذا بالإضافة لكونه مُدرب مُعتمد في مجالي التسويق، والإعلام الرقمي. وتصل خبرته لأكثر مِن 8 سنوات في مجال التسويق والإعلام الرقمي و المشاريع الرقمية. يعمل مُستشاراً لعدد كبير مِن الشركات في الخليج العربي في نفس المجال. كما أنه عضواً في مجلس إدارة النادي العالمي للإعلام الاجتماعي في الشرق الأوسط.، ومؤسس لفرع النادي العالمي الاجتماعي في السعودية. وقد أسس العديد من المشاريع الرقمية ومنها “iclick” المتخصصة في مجال التسويق الرقمي. وكذلك قد أسس شركةلوسيديا المتخصصة فيمجال الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات”.

تدرب :“كاملي” على يديه أكثر من 5000 شخص في مجال التسويق الرقمي والاعلام الاجتماعي في السعودية والعالم العربي.

الجوائز، والتكريمات

حصل مؤخراً  نوفمبر 2015على جائزة أفضل محترفي التسويق الرقمي في آسيا عن فئة الشباب(Young Digital Marketing Professional Award )، وصُنف ضِمن أكثر قيادي التسويق تأثيراً. وتم الإعلان عن تِلك الجائزة في القمة العالمية للتسويق  “World Marketing Congress” والتي أقيمت في الهند، بمشاركة أكثر مِن 30 دولة، وعدد كبير مِن الخبراء في مجال التسويق الرقمي في أسيا، وعدد مِن الشركات العالمية مِن ضمنها شركة ” Cisco ” وشركة ” Unilever ” و” SABB” و” IBM”، وغيرها من الشركات، وقد أقيم الحفل تحت مظلة المجلس العالمي لمديري التسويق “CMO Council”.

وكان قد حصل حاتم عام 2014 على جائزة أفضل مُدربي الإعلام الاجتماعي في الخليج العربي، ومنطقة الشرق الأوسط، والمدرب الثالث على منطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا في مسابقة”المدرب المتميز” في المنامة. والمركز الثاني في المسابقة الثقافية مجال الشعر في جامعة الملك عبد العزيز.

وألف العديد منالكتبومنها: كتاب 360 درجة. منصات التواصل الاجتماعي. سأولد كالنجم عما قليل. بناء خطط التسويق بالمحتوى. أساسيات التسويق للمتاجر الإلكتروني. تقنيات إعادة الاستهداف والإعلان الرقمي. تحليل الاداء على قنوات الاعلام الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى