نابغون

التونسي “عماد زيتون” ضمن قائمة مجلة (إم آي تي تكنولوجي ريفيو) لأبرز خبراء الذكاء الاصطناعي العرب 2022

“عماد زيتون”, مدير الهندسة في شركة جوجل؛ حيث يقود جهود البحث والتطوير في مجال فهم اللغة الطبيعية وهندسة المعرفة لتعزيز قدرات محرك البحث والمساعد الصوتي الخاص بالشركة. سبق له العمل كمدير رئيسي للأبحاث في شركة مايكروسوفت، وعالم رئيسي وقائد فريق في مركز أبحاث آي بي إم وعالم أبحاث في مختبرات بيل عندما كانت تابعة لشركة لوسنت تكنولوجيز. كما عمل كأستاذ مساعد في جامعة هنري بوان كاريه الفرنسية.

حصل زيتون, على درجة الدكتوراه عام 2000 والماجستير عام 1996 في علوم الحاسب من جامعة هنري بوان كاريه، وعلى درجة البكالوريوس عام 1995 من المدرسة الوطنية لعلوم الحاسوب في تونس. مهتم بالبحث في مجال التعلم الآلي والتعرف على الكلام والنماذج اللغوية ومعالجة وفهم اللغة الطبيعية وتوظيفها في محركات البحث والمساعدات الصوتية، وله العديد من الأوراق البحثية في هذه المجالات.

حول (إم آي تي تكنولوجي ريفيو)

إم آي تي تكنولوجي ريفيو ( MIT Technology Review، أي: المراجعة التقنية لمعهد ماساتشوستس) هي مجلة علمية صادرة عن معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا. تأسَّست المجلة في سنة 1899، ومن ثمَّ أعيدَ إطلاقُ المجلة في 23 أبريل سنة 1998 تحت ناشر جديد هو R. Bruce Journey. إلا أنَّها عادت للمرور بمرحلة تحوُّلٍ أخرى في شهر سبتمبر 2005، عندما قرَّر رئيس التحرير والناشر آنذاك (وهو جيسون بونتين) أن يعودَ بها لصورةٍ شبيهة بما كانت عليه في أول انطلاقها قبل مائة عام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى